Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
قيادة السلطة القضائية تزور ضريح ومعرض الشهيد الرئيس الصماد

الإثنين: 09 /8/ 1445هـ

زارت قيادة السلطة القضائية اليوم، ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، بالتزامن مع الذكرى السنوية لاستشهاده.

وخلال الزيارة وضع رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، ورئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي، ووزير العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، وعدد من قيادات السلطة القضائية، إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد، وقرأوا الفاتحة على روحه وأرواح رفاقه وكافة شهداء الوطن.

كما زار رئيس مجلس القضاء ومعه عدد من قيادات السلطة القضائية معرض الشهيد الرئيس الصماد، واطلعوا على ما يحتويه من صور ومجسمات ومقتنيات، توثق جانباً من سيرة حياته النضالية والوطنية ومواقفه الإنسانية، وزياراته لمختلف جبهات العزة والكرامة.

وأوضح القاضي المتوكل أن الشهيد الصماد، قدم نموذجا مشرفا في قيادة الدولة والمسئولية، وكسب حب واحترام الجميع، وأثمرت تضحياته اليوم في مواجهة قوى الاستكبار العالمي الصهيوني الأمريكي.

أشار إلى أن الشهيد صالح الصماد سيظل حاضرا في وجدان الجميع بما قدمه من تضحيات ومواقف وطنية خالدة.. مؤكدا المضي على نهجه ومشروعه النهضوي لبناء الدولة "يد تحمي ويد تبني"، والدفاع عن حرية وسيادة الوطن.

وأشاد الزائرون بالدور الجهادي للشهيد الصماد وحنكته القيادية، ومواقفه الوطنية.

رافقهم عضوا مجلس القضاء القاضي أحمد العقيدة، والقاضي عبدالله عجاج، والمحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، ورئيسا محكمة ونيابة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني، والقاضي أحمد أبو منصر، ورئيس محكمة استئناف صنعاء القاضي عبد الحميد الشرفي، ورئيس نيابة استئناف جنوب الأمانة القاضي أحمد القيز. 

رجوع