Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء الأعلى يدين جريمة العدوان بحق الطفولة في ضحيان صعدة

الجمعة:10/8/2018م

 أدان مجلس القضاء الأعلى بشدة مجزرة العدوان السعودي الإماراتي الإسرائيلي الأمريكي بحق الطفولة في مديرية ضحيان محافظة صعدة.
وأشار المجلس في بيان صادرعنه إلى ان استهداف الأطفال بسوق مكتض بالناس وهم على حافلتهم المدرسية بعد خروجهم من المسجد بغارة جوية لطيران التحالف جريمة بشعة يندى لها جبين الإنسانية .

ولفت المجلس إلى ان اعترف ناطق تحالف العدوان المجرم المالكي في تصريحه حول الغارة، قد ارتكب جريمة أخرى بكذبه أنهم استهدفوا مطلقي ومشغلي الصواريخ.

وأوضح البيان ان هذه الجريمة النكرا بحق الطفولة في اليمن مع ما سبقها من جرائم للعدوان وآخرها استهدافه لسوق السمك وبوابة مستشفى الثورة في الحديدة وسيارات الإسعاف أثناء نقلها لبعض الجرحى وكذلك جريمة قتل الأسرى في الساحل الغربي ، تعد جرائم حرب لن تسقط بالتقادم .

وناشد مجلس القضاء الاعلى ، المنظمات الدولية والإنسانية ومجلس الأمن والأمم المتحدة ودول العالم الإسلامي أن يقوموا بواجبهم الإنساني إزاء هذه الجرائم وان يرفعوا من وتيرة الاحتجاجات والإدانات ضد دول تحالف العدوان الإجرامي على اليمن ومطالبتهم بوقف عدوانهم على الشعب اليمني.

وأشار إلى أن سكوتهم عن هذه المجازر الوحشية قد شجع المجرمين على مواصلة عدوانهم وعلى ارتكابهم المزيد من جرائم الإبادة بحق الإنسانية في اليمن ، حيث جعلوا المدنيين في محافظاتها ومدنها وأسواقها ومدارسها أهدافا عسكرية للعدوان الأمريكي الإماراتي السعودي ومن تحالف معهم فارتكبوا بذلك آلاف الجرائم بحق اليمنيين بصورة وحشية لم يشهد لها التاريخ مثيلا من قبل.

 

وحث مجلس القضاء الأعلى اللجان القضائية والأمنية لرصد وحصر وتوثيق جرائم العدوان في مختلف محافظات الجمهورية بالاهتمام بواجبهم إزاء ذلك.
ووجه النيابات المختصة بسرعة إنهاء التحقيق في جرائم العدوان وتقديم ملفاتها إلى المحاكم المختصة للإسراع في نظرها طبقا للقانون .

 

ودعا مجلس القضاء المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن أن يقوموا بتغطية الأحداث ونقلها للخارج بكل مصداقية والقيام بواجبها الإنساني في هذا المضمار .

و أشاد بصمود وثبات المجاهدين الأبطال من الجيش واللجان الشعبية في جميع الجبهات وبنجاح القوة الصاروخية والطيران المسير في صد المعتدين الغزاة والتنكيل بهم امتثالا لقوله سبحانه ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ).

وعبر المجلس عن خالص العزاء والمواساة لأسر وذوي الشهداء ، سائلا الله الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى .

إدارة العلاقات العامة والإعلام

رجوع