Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء يتفقد محكمة ونيابة استئناف عمران

الأحد:15/7/2018م

قام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه النائب العام القاضي ماجد الدربابي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي، وأمين عام المجلس القاضي محمد الشرعي ، بزيارة تفقدية لمحكمة ونيابة استئناف محافظة عمران .

وخلال الزيارة أطلع رئيس المجلس والوفد المرافق له على أوضاع المحاكم والنيابات الابتدائية، وجوانب الخلل فيها من الواقع العملي والصعوبات التي تعترض أعمالها وما يلزمها من معالجات تقتضي رفدها بمتطلباتها من قضاة وأعضاء نيابات وكوادر إدارية وأثاث وأجهزة مساعدة وبما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء و أنجاز الأعمال القضائية كما وّكْيفاً في إطار خطة مجلس القضاء الأعلى لهذا العام 2018م، التي ركز فيها على معالجة الواقع العملي في المحاكم والنيابات وتلمّسُ واقعها عن قرب.

وفي الزيارة عقد رئيس المجلس والوفد المرافق له اجتماعآ برئيسا محكمة ونيابة الاستئناف وعدد من رؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية ووكلاء وأعضاء نيابات وموظفي السلطة القضائية بالمحافظة .

وفي الاجتماع رحب رئيسا محكمة ونيابة استئناف المحافظة برئيس مجلس القضاء الأعلى والوفد المرافق له من أعضاء المجلس ..وتم طرح بعض المعوقات التي تقف عائقآ أمام إنجاز بعض أعمال المحاكم والنيابات في المحافظة.

وتحدث رئيس المجلس إلى الحاضرين قائلآ إنه لشرف لنا أن نلتقي بالمخلصين العاملين في محاكم ونيابات هذه المحافظة في هذه الظروف العصية التي يمر بها يمننا الحبيب لأن منها رجال الرجال الذين يضحون في جميع الجبهات للدفاع عن الوطن والدين والعرض والكرامة ويصدون هجوم المعتدين على البلد من قبل تحالف العدوان".

وأضاف" يجب أن تعُطى المحافظة اهتمامآ خاصآ من قبل قيادة السلطة القضائية وإن شاء الله سنكرر الزيارة مرة أخرى لتلمس احتياجاتها وسيتم تفعيل التفتيش القضائي الدوري والمفاجئ في محاكم ونيابات المحافظة مع تقديرنا للعاملين في المحافظة وأنهم يعتبروا من أحس العناصر القضائية".

وأهاب القاضي المتوكل بالعاملين في السلطة القضائية بالمحافظة بتقدير المسؤولية الملقاة على عاتقهم في إنجاز القضايا والحرص على الانضباط في الدوام وغيره.. متمنيا للجميع النجاح في اعمالهم.

فيما تحدث عدد من القضاة عن الجوانب المتعلقة بهموم السلطة القضائية والتي سيتم أخذها بعين الاعتبار من قبل قيادة السلطة القضائية في أعمالها القادمة.


إدارة العلاقات العامة والاعلام 

رجوع