Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
قيادة السلطة القضائية تتفقد سير العمل بمحاكم ونيابات الحديدة

السبت : 30/6/2018م

قام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي احمد المتوكل، ووزير العدل القاضي احمد عقبات والنائب العام القاضي ماجد الدربابي ، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي، بزيارة تفقدية لمحاكم ونيابات محافظة الحديدة .
وفي الزيارة التقى رئيس المجلس والوفد المرافق له بالقضاة وأعضاء النيابة في محاكم ونيابات المحافظة وحيا رئيس مجلس القضاء ثبات وصمود منتسبي القضاء المرابطين في مقرات أعمالهم في سبيل تحقيق العدالة .
وبارك الانتصارات العظيمة التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في جبهة الساحل وبقية الجبهات .. معبرا عن الاعتزاز والتقدير لكافة التضحيات التي يقدمها المرابطين في الجبهات في سبيل الدفاع عن الوطن عزته وكرامة.
وعبر عن ارتياحه لتفاني الكادر القضائي في مواصلة مهامهم ..داعيا إلى المزيد من العطاء لإنجاز القضايا وتقريب العدالة من المواطنين.
إلى ذلك ثمن وزير العدل، جهود قيادة المحافظة في مساندة جهود العمل القضائي بالمحافظة ، وتأمين مصالح المجتمع في ظل الظروف الصعبة واستمرار العدوان والحصار الجائر على بلادنا .
وأشار إلى أن الزيارة تأتي في إطار تلمس مجلس القضاء لهموم واحتياجات منتسبي السلطة القضائية والعمل على تلبيتها حسب الإمكانيات المتاحة.
ولفت إلى أهمية قيام أجهزة القضاء في المحافظة بواجبها القضائي في الفصل القضايا المعروضة عليها وتيسير إجراءات التقاضي والتخفيف من معاناة المواطنين جراء الأوضاع الراهنة وإيجاد آليات عمل كفيلة بتحقيق العدالة المطلوبة .

من جانبه عبر النائب العام، عن شكره وتقديريه لقيادة السلطة القضائية وأعضائها بالمحافظة والتزامهم بالدوام الرسمي استشعارا للمسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه وطنهم وأبناء محافظة الحديدة الصامدة والصابرة .

ونوه بدور أبناء الحديدة الشرفاء في التصدي للعدوان وإفشال كافة مخططاته.. مؤكدا أن السلطة القضائية مستمرة في القيام بمهامها الدستورية والقانونية.

وأشاد بالجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في ضبط الجريمة والحفاظ على امن وسلامة المواطنين وتأمين الممتلكات العامة والخاصة .

وشدد النائب العام على أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء والعمل على سرعة البت في القضايا وإنجاز معاملات المواطنين أولا بأول.

فيما اكد رئيس هيئة التفتيش القضائي ان قيادة السلطة القضائية مستمرة في متابعة كافة احتياجات ومتطلبات العمل في المحاكم والعمل على تلبيتها وفقا للمتاح.

وأشار إلى أهمية الانضباط بالدوام وإنجاز القضايا كما وكيفا وتلافي جوانب القصور، وإيجاد المعالجات العملية للإشكاليات التي تواجه سير العمل بسبب استمرار العدوان والحصار الجائر.

وأكد الحرص على تقديم كافة أوجه العون للكادر القضائي بالمحافظة.. لافتا إلى أهمية دور أبناء تهامة في التصدي للعدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

من جانبه رحب وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم، برئيس وأعضاء مجلس القضاء ..مشيدا بدور السلطة القضائية في المحافظة وما تقوم به من إنجاز للقضايا وإعادة الحقوق إلى أصحابها .

وأكد حرص قيادة المحافظة على مساندة السلطة القضائية في القيام بهمامها وتقديم أوجه المساعدة المطلوبة لخدمة العدالة .

وكان النائب العام القاضي ماجد الدربابي قام بزيارة إلى نيابة استئناف المحافظة والتقى برئيس النيابة القاضي هادي عيضة ووكلاء وأعضاء النيابة.

واستمع منهم إلى شرح حول الصعوبات التي تعترض سير العمل، ووجه بمعالجتها حسب الأولويات والمتاح وبما يسهم في سرعة إنجاز الأعمال والتصرف في القضايا.
 
إدارة العلاقات العامة والإعلام
 

رجوع
     
رئيس مجلس القضاء يهنئ رئيس وأعضاء المجلس السياسي بالعيد الوطني الـ28
مجلس القضاء الأعلى ينعي القاضي حسين محسن عبدربه القربعي رئيس محكمة بيحان الابتدائية
رئيس مجلس القضاء يهنئ رئيس وأعضاء المجلس السياسي بعيد الفطر
مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة بعيد الفطر المبارك
رئيس مجلس القضاء يعزي في وفاة الشيخ علي الصماد
قيادات السلطة القضائية يتفقدون سير العمل في عدد من المحاكم
تفقد سير العمل بالمحكمة والنيابة الجزائية ومحكمة ونيابة جنوب غرب أمانة العاصمة
رئيس مجلس القضاء يؤكد أهمية مضاعفة الجهود للفصل في القضايا المنظورة أمام المحاكم
مجلس القضاء الاعلى يعقد اجتماعه ويدين استمرار جرائم تحالف العدوان السعودي الامريكي الصهيوني
مجلس القضاء الاعلى يعقد اجتماعه ويقر رفع الحصانة القضائية عن أحد القضاة