Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء الاعلى يعقد اجتماعه ويدين استمرار جرائم تحالف العدوان السعودي الامريكي الصهيوني

الاربعاء:27/6/2018م

عقد مجلس القضاء الاعلى اجتماعه اليوم برئاسة القاضي أحمد يحيى المتوكل رئيس المجلس .

'في بداية الاجتماع هنأ رئيس وأعضاء المجلس الأخوه رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وأعضاء السلطة القضائية وكافة منتسبيها بمناسبة عيد الفطر المبارك راجين من الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على شعبنا اليمني العزيز خاصة والشعوب العربية والاسلامية عامة وهم في عزة وكرامة وخير وبركات ونصر وتمكين.

وأدان مجلس القضاء الاعلى جرائم تحالف العدوان السعودي الامريكي الصهيوني الغاشم بحق الشعب اليمني المظلوم واستهداف العدوان للمنشئات المدنية والمصالح الخدمية بمحافظة الحديدة وغيرها من خلال القصف العشوائي ومجازر الابادة الجماعية التي يرتكبها طيران وبوارج تحالف الشر والطغيان بحق أبناء وسكان الحديدة خاصه واليمن عامه.

ودعى المجلس الامم المتحدة والمنظمات الانسانية والحقوقية الدولية والاقليمية والمحلية الى القيام بواجبها الحقوقي وتوثيق تلك الجرائم والعمل على كشفها للرأي العام العالمي والضمير الانساني والعمل على وقف العدوان الظالم والحصار الغاشم على اليمن
والمطالبة بمحاكمة رموز انظمة العدوان جنائيآ وإنزال العقاب القانوني بحقهم.

واستمع المجلس إلى عرض رئيس المجلس بشأن نتائج زياراته الميدانية والوفد المرافق له لعدد من المحاكم الاستئنافية والابتدائية لتفقد سير العمل فيها والاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك،وأكدا المجلس على أهمية الانضباط ورفع مستوى الاداء من خلال بذل المزيد من الجهود وسرعة الفصل في قضايا المواطنين.

ولفت الى أن مواجهة العدوان تتطلب من الجميع مضاعفة الجهود لتحقيق العدالة ورص الصفوف في مواجهة العدوان الظالم على شعبنا اليمني العظيم كواجب ديني ووطني وأخلاقي.

ووجه المجلس النائب العام بسرعة الرفع إلى المجلس في اجتماعه القادم بتقرير عن ماتم إتخاذه بشأن تنفيذ قرار مجلس القضاء الاعلى رقم( 69)لسنة2018م المتعلق برفع الحصانة عن عدد( 8)من أعضاء السلطة القضائية المؤيدين للعدوان المنتحلين صفة مجلس القضاء الاعلى غير الشرعي في عدن.

إدارة العلاقات العامة والاعلام 

رجوع