Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
تفقد سير العمل بالمحكمة والنيابة الجزائية ومحكمة ونيابة جنوب غرب أمانة العاصمة

الاثنين:25/6/2018م

 تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ووزير العدل القاضي أحمد عقبات والنائب العام ماجد الدربابي، اليوم سير العمل بالمحكمة والنيابة الجزائية وكذا محكمة ونيابة جنوب غرب أمانة العاصمة.

 

وخلال الزيارة أشار رئيس مجلس القضاء إلى أن هذه الزيارة تأتي لتلمس أحوال العاملين في السلك القضائي وأوضاع رؤساء وقضاة وموظفي المحاكم والنيابات.

وأكد أهمية مضاعفة الجهود وشحذ الهمم والالتزام بالدوام الرسمي عقب الإجازة القضائية .. حاثا العاملين على انجاز المهام الموكلة إليهم قضائيا.

ولفت القاضي المتوكل إلى أن العمل القضائي لا يقل شأنا عن الرباط في جبهات العزة والكرامة من خلال اضطلاع منتسبي السلطة القضائية بواجبهم في حل قضايا الناس والفصل في المنازعات بنزاهة ومهنية عادلة.

وجدد حرص قيادة السلطة القضائية على تلبية احتياجات منتسبيها من حقوق ومستحقات .. داعيا إلى المزيد من التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد من أجل انجاز العمل والتغلب على الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار .

من جانبه نوه وزير العدل بصمود موظفي السلطة القضائية والتزامهم بالأداء الوظيفي عقب الإجازة القضائية .

ونوه بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة في مواجهة العدوان .. لافتا إلى أن هذه التضحيات ستظل محل احترام وتقدير كافة أنباء اليمن.

ودعا وزير العدل الجميع إلى استشعار مسؤولياتهم بتفعيل دورهم في نصرة المستضعفين وحماية الحقوق والحريات وتحقيق العدالة بين الناس .

بدوره ثمن النائب العام حضور الكوادر القضائية وتفاعلها في أداء المهام المناطة بها عقب الإجازة القضائية .

وشدد على ضرورة الانضباط بالدوام الرسمي والارتقاء بمستوى الأداء وتعزيز التنسيق بين النيابات والمحاكم خاصة ما يتعلق بمواعيد انعقاد الجلسات.

وأهاب النائب العام برؤساء ووكلاء وأعضاء النيابة بتعزيز الجهود لمتابعة القضايا والتصرف فيها وإحالتها إلى المحاكم على وجه السرعة وفقا للقانون .
وثمن دور منتسبي العدالة في ترسيخ دعائم دولة النظام والقانون وحماية مصالح المجتمع خاصة في ظل الأوضاع الراهنة وما يتعرض له الوطن من اعتداءات ومؤامرات خارجية تستهدف النيل من اليمن وأمنه واستقراره سيادته واستقلاله.

وأكد القاضي الدربابي استمرار الجهود في توفير احتياجات النيابات ومعالجة الإشكاليات التي تواجهها وبما يكفل تحقيق الأهداف المأمولة منها في بسط نفوذ الدولة وتحقيق العدالة.

وقد عبر رؤساء وقضاة وموظفي المحكمة والنيابة الجزائية ومحكمة ونيابة جنوب غرب الأمانة عن امتنانهم لقيادة السلطة القضائية لهذه الزيارة والاطلاع على أحوالهم.

وأكدوا ثباتهم وصمودهم في أعمالهم واستمرارهم في أداء المهام من أجل تحقيق العدالة والانتصار للمظلومين ومعاقبة الخونة والمجرمين بحق الوطن.

إدارة العلاقات العامة والاعلام

رجوع