Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء يدين جرائم تحالف العدوان بحق السلطة القضائية

الأحد: 13/5/2018م

 أدان مجلس القضاء الأعلى، جرائم تحالف العدوان بحق المدنيين والمنشآت المدنية والمصالح الخدمية وأخرها جريمة استهداف مبنى محكمة رازح في محافظة صعدة للمرة الثالثة، والذي نتج عنه تدميرها بالكامل.

 

 
وأكد بيان صادر عن المجلس أن جرائم تحالف العدوان السعودي الأمريكي الصهيوني، انتهاك لكل التشريعات والقوانين والأنظمة والأعراف البشرية.

 

وأشار إلى أن اعتداءات وجرائم العدوان وما تشكله من استهداف ممنهج للأعيان المدنية المجرم استهدافها يمثل خارقا للقانون الدولي الإنساني والشرعية الدولية وقراراتها.

 

 
وقال" منذ الأيام الأولى للعدوان الوحشي على اليمن جعل تحالف العدوان من القضاء ومنشآته وموظفيه ومنازلهم هدفاً لجرائمه المتكررة والتي نتج عنها سقوط العشرات من الضحايا والجرحى، وقصف وتدمير أكثر من (40) محكمة ومنشأة قضائية كان آخرها محكمة رازح بصعدة الجمعة الماضية".

 

وفيما ندد مجلس القضاء بهذه الجرائم بحق القضاء والقضاة والموظفين في السلطة القضائية بمختلف أجهزتها، عبر عن استنكاره الشديد للصمت الدولي إزاء هذه الجرائم والانتهاكات لحقوق الإنسان في اليمن وتراثه التاريخي العريق، والتي تحرم استهدافه جميع المواثيق والتشريعات والقوانين الدولية وفي المقدمة اتفاقيتا لاهاي وجنيف الأولى والثانية وبروتوكولاتها الملحقة.

ودعا مجلس القضاء ، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية والحقوقية والقانونية إلى زيارة اليمن لمعرفة بشاعة ما يرتكبه العدوان من جرائم إبادة وجرائم ضد الإنسانية.

كما دعا أنظمة وحكومات العالم الحر إلى القيام بدورها لإيقاف هذه الحرب العدوانية وما يرتكبه العدوان من جرائم بشعة في اليمن.

 

إدارة العلاقات العامة والإعلام

رجوع