Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
بحضور وكيل وزارة العدل.. فعالية احتفائية بمحكمة استئناف ريمة بذكرى المولد النبوي

الاثنين: 11/10/2021م


نظّمت محكمة استئناف محافظة ريمة اليوم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف عليه وعلى آله افضل الصلاة وازكي التسليم.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد مراد وحافظ الواحدي أشار وكيل وزارة العدل لشؤون المحاكم والتوثيق، القاضي أحمد عباس الجرافي، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدِّينية لترسيخ الولاء والإجلال والمحبّة للنبي الأعظم في نفوس المسلمين.

واعتبر هذه المناسبة محطة تعبَوية لربط الأمّة بنبيّها الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء بنهجه وسيرته العطرة الذي بعثه الله رحمة للعالمين .

موضحا أن الاحتفال بذكرى مولد خير البرية يجسد حب وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.

وأشار وكيل وزاره العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسبها ذكرى المولد النبوي في نشر العدل واستلهام الدروس من نهج الرسول الكريم وتكريس مبادئه وأخلاقه التي تحلى بها للنهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.

واستعرض القاضي الجرافي الغايات الإنسانية والأخلاقية والدينية للاحتفال بخاتم الأنبياء والمرسلين الذي شرف اليمنيين دون غيرهم بالأحاديث النبوية التي تتحدث عن مكانة وصفات أهل اليمن ودورهم في نصرة الدين.

وأوضح أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف دلالة على استلهام منهجية الرسول والاقتداء بهديه وصفاته قائدا ومعلما ومربيا وقدوة، في الوقت الذي تهرول فيه بعض أنظمة الدول العربية نحو التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

وحث منتسبي الجهاز القضائي على التفاعل والمشاركة في الفعالية المركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف التي ستقام في 12ربيع الأول بميدان السبعين.

من جانبه أشار رئيس محكمة الاستنئاف في المحافظة القاضي أكرم العلفي إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الخاتم والاقتداء بشخصيّته في وقت يسعى الأعداء لإبعاد الأمّة عن نبيها وقدوتها.

وي الفعالية -التي حضرها رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالله الاحمر ورؤساء المحاكم الابتدائية في المديريات وقيادات محلية وتنفيذية- تطرق القاضي العلفي إلى حاجة الأمّة والشعب اليمني بوجه خاص، للرجوع إلى سُنة الرسول الكريم -عليه الصلاة والسلام- واستلهام الدروس والعِبر منها في مواجهة قوى الغزو الاحتلال.

بدوره أكد مشرف المحافظة، زيد العزام، أهمية الاحتفاء بذكرى الرسول الأعظم الذي أخرج الأمّة من الظلمات إلى النّور.

ودعا العزام إلى المشاركة في الفعالية المركزية بما يعكس مدى الحب والارتباط بسيِّد الخلق محمد - صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية عبّرت عن عظمة ومكانة هذه المناسبة الدينية الهامة. 

رجوع