Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل يحييان الذكرى السنوية للشهيد القائد

الاربعاء: 10/3/2021م


نظم مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل اليوم فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل أن الشهيد القائد كان يدرك هموم الأمة وأوجاعها وأسس منهجاً كاملاً للحياة عبر منهجية القرآن وقدم رؤية شاملة لتعزيز الثقة بالله والانتصار للحق من منطلق الثوابت القرآنية والهوية الإيمانية.

وأكد أن الوعي اليمني الراهن نتاج التضحية والصمود والثبات للشهيد القائد الذي لم يساوم على كشف مضمون القرآن الكريم  أمام عتاولة القرن العشرين .

وقال القاضي المتوكل "إن الشهيد القائد نال بكل جدارة شرف هداية الناس من جديد لنور القرآن الكريم ورسم للشعب اليمني والأمة مسار الثورة والإستقلال والتحرر من أغلال العبودية والطاغوت والاستكبار..فكان له دور عظيم في تصحيح المسار من خلال مشروعه القرآني."

ولفت إلى أن الشهيد القائد لم يفصل الدين عن الدولة ولا المساجد عن السياسة بل قدم دروساً تحت عنوان الإسلام دين ودولة أوضح من خلالها ضرورة الإرتباط بتوجيهات الله تعالى لعباده المؤمنين والعمل بها خاصة في أمور الدولة والسياسة التي تعتبر ركيزة لرسم مسار الدولة والأمة.

وأضاف "يجب علينا التفاعل مع أهداف المشروع القرآني والتلاحم والتعاضد بما يرفع من شأن الأمة والانطلاق للجهاد بالأنفس والأموال لتحقيق مزيد من الإنتصارات في جبهات العزة والكرامة."

من جانبه أكد وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي أهمية التمسك بالهوية الإيمانية  وتأصيلها في النفوس باعتبارها من أهم المبادئ التي رسخها الشهيد القائد الذي مثل نموذجا لمقاومة الظلم والاستبداد واختار الشهادة  لنصرة القيم والمبادئ الإيمانية ولتحيا الأمة عزيزة كريمة.

 وتطرق إلى التضحيات العظيمة التي قدمها الشهيد القائد لإعلاء كلمة الحق ونشر الثقافة القرآنية ورفض الهيمنة الأمريكية.. لافتاً إلى أن من أهم المبادئ التي رسخها الشهيد القائد رفض الوصاية والتحرر من التبعية ومقارعة الطواغيت.

ونوه القاضي الديلمي إلى أن انتصارات وتضحيات رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات  يمثل تجسيداً عملياً للهوية الإيمانية والقيم والأخلاق والمبادئ القرآنية.

  وأشار إلى أن مثل هذه الفعاليات من شأنها شحذ الهمم وتقوية العزائم والسمو بالنفوس، لما فيها من الدروس والعبر التي تستشف من بطولات الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي .

من جانبه استعرض المشرف الثقافي أبو زيد الظاهري في الفعالية التي حضرها وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ومدراء عموم وموظفو الوزاره مقتطفات من سيرة الشهيد القائد وأهم المواقف البطولية في حياته الجهادية..  موضحاً خطورة المرحلة التي عاصرها الشهيد القائد والمواقف التي واجهها  بكل شجاعة واستبسال حتى نال الشهادة.

وتناول مناقب الشهيد القائد وفكره القرآني وما تميز به من الفهم الصحيح لقضايا الأمة المصيرية من خلال التمسك بالهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة. 

رجوع