Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
قيادة السلطة القضائية تطلع على نشاط المحاكم والنيابة في البيضاء

الاحد: 15/3/2020م


ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل وحضور وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، نشاط محكمة الاستئناف بالبيضاء.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي ورئيس محكمة إستئناف البيضاء القاضي ساري العجيلي ورئيس النيابة القاضي ابراهيم الديلمي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي، إلى مستوى الأداء بالمحاكم الابتدائية والنيابة العامة وأوضاع السجناء بالإصلاحية المركزية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الآليات الكفيلة بتعزيز التنسيق بين المحاكم والنيابة والجهات الأمنية والضبطية بما يسهم في إنجاز القضايا وتحقيق العدالة خاصة في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

كما استعرض الاجتماع، الصعوبات التي تواجه أجهزة السلطة القضائية والحلول والمعالجات التي من شأنها خدمة العمل القضائي والحقوق الوظيفية لمنتسبي المحاكم والنيابة.

وخلال الاجتماع أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى، إلى أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن تتطلب مضاعفة الجهود لتعزيز دور القضاء وتحقيق العدالة للمواطنين والالتزام بإنجاز كافة القضايا.

وأشاد القاضي المتوكل بالجهود الملموسة التي تبذل في المحاكم والنيابات بمحافظة البيضاء .. لافتا إلى أنها ستحظى بالاهتمام وإيجاد حلول للمتطلبات التي تخدم الأداء القضائي.

وأكد أن خطة الجهاز القضائي في إطار الرؤية الوطنية الشاملة تهدف إلى تحسين أوضاع منتسبي السلطة القضائية ورفد مختلف المحاكم والنيابات بمتطلبات العمل.

وحث القاضي المتوكل، على سرعة إنجاز قضايا المواطنين خاصة المرحلة من أعوام سابقة وتحقيق أعلى معدلات الانضباط في أجهزة السلطة القضائية.. لافتا إلى أنه سيتم الوقوف أمام الاحتياجات الضرورية للمحاكم والنيابات بالمحافظة والعمل على توفيرها وفق الإمكانيات المتاحة.

من جانبه أكد وزير العدل، أهمية مضاعفة الجهود للنهوض بالعمل القضائي.. مشيرا إلى أن العدوان استهدف المحاكم والمؤسسات العدلية بمختلف المحافظات بهدف تعطيل القضاء وإعاقة تحقيق العدالة لطالبيها.

ولفت القاضي الديلمي إلى أن استمرار قيادة وكوادر السلطة القضائية في أداء مهامهم، جبهة من جبهات الصمود.

فيما أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي، أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة السلطة القضائية والأجهزة الأمينة .. حاثا على ضرورة مضاعفة الجهود لإنجاز القضايا ومتابعة أوضاع السجون وتحسين الخدمات فيها.

إلى ذلك أطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي ووكيل الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق، على سير الأداء بمحكمة الاستئناف ونيابة الاستئناف ومحكمة البيضاء الابتدائية.

كما تفقد رئيس مجلس القضاء والقيادات القضائية ومدير أمن المحافظة، أحوال السجناء واحتياجات الاصلاحية المركزية بالبيضاء التي تعرضت للاستهداف من طيران العدوان.

واستمعوا من مدير الاصلاحية العقيد أحمد الجهراني، إلى إيضاح حول الصعوبات التي تواجه الإصلاحية واحتياجات النزلاء ومتطلبات ترميم مبنى الإصلاحية.

كما زاروا الاصلاحية بمدينة رداع، واستمعوا من مدير الإصلاحية العقيد محمد الحيفي، إلى شرح حول الصعوبات التي تواجهها وأوضاع السجناء والاحتياج لتوفير كادر طبي للوحدة الصحية بالإصلاحية. 

رجوع