Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش يزورون المجمع القضائي بالحوبان

الثلاثاء: 10/3/2020م

قام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ومحافظ تعز سليم المغلس اليوم، بزيارة للمجمع القضائي بالحوبان.

وأطلعوا ومعهم وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي، على سير العمل في المجمع القضائي.

وخلال الزيارة عقد رئيس مجلس القضاء ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش ومحافظ تعز اجتماع موسع ضم رئيسا محكمة ونيابة الاستئناف بمحافظة تعز ورؤساء المحاكم والقضاة وأعضاء النيابات والعاملين فيها، جرى خلاله مناقشة الصعوبات التي تواجه أجهزة السلطة القضائية بالمحافظة والسبل الكفيلة بمعالجتها لتعزيز دورها في تحقيق العدالة.

وفي الاجتماع أشارت قيادات السلطة القضائية، إلى أن الهدف من الزيارة تلمس أوضاع القضاء بتعز والتعرف عن قرب على أبرز الصعوبات التي تواجهها أجهزة السلطة القضائية والعمل على معالجتها وفي مقدمتها مباني المحاكم والنيابات التي استهدفها العدوان ضمن استهدافه الممنهج للبنية التحتية لمختلف القطاعات.

وأكدت أهمية العمل على تعزيز الكوادر القضائية بالمحافظة والتوجيه بالاهتمام بالإصلاحية المركزية بمدينة الشعب بالحوبان والإصلاحيات بالمديريات.

وحث المجتمعون، على ضرورة أن يكون الجميع عند مستوى المسؤولية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والحرص على تحسين مستوى الأداء وسرعة البت في القضايا.

وكان محافظ تعز قد رحب بزيارة قيادة السلطة القضائية للمحافظة للإطلاع على سير العمل بالمحاكم والنيابات .. مؤكدا أهمية تضافر الجهود لتعزيز دور السلطة القضائية لتقريب العدالة من المواطنين.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بسرعة البت في القضايا خاصة المرحلة .. لافتا إلى أهمية تعزيز التنسيق والتعاون مع السلطة المحلية للاهتمام بالمحاكم والنيابات وتحسين أوضاع الإصلاحيات بالمحافظة. إدارة العلاقات العامة والاعلام 

رجوع