Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
قيادة السلطة القضائية تتفقد سير العمل في محاكم ونيابات محافظة ريمة

الاثنين: 9/3/2020م

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيی المتوكل ووزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري اليوم، سير العمل في محاكم ونيابات محافظة ريمة.

وخلال الزيارة أطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش وأمين عام محلي المحافظة حسن العمري، على سير العمل بمحكمة الجبين الابتدائية، واستمعوا من رئيس المحكمة القاضي فؤاد حاجب، إلى شرح حول نشاط المحكمة والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها .

كما تفقدوا سير العمل بنيابة استئناف ريمة والنيابة الجزائية، واستمعوا من رئيس النيابة القاضي عبد الله الأحمر، إلى إيضاح حول مستوى الأداء والانجاز في النيابات والإشكالات التي تواجه سير العمل فيها.

وخلال الزيارة ثمن رئيس مجلس القضاء الأعلى، جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والسلطة القضائية ومنتسبي القضاء بريمة في تحقيق العدالة، وصمودهم وتواجدهم في مقرات أعمالهم رغم الظروف التي فرضها العدوان والحصار.

وأشار القاضي المتوكل، إلى أهمية تكاتف الجميع لتعزيز جهود أجهزة القضاء في القيام بواجبها في حماية وصون مصالح المجتمع والحفاظ على الحقوق العامة والخاصة .

إلى ذلك أطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش، على أوضاع نزلاء إصلاحية السجون بعاصمة المحافظة.

وشدد القاضي المتوكل، على ضرورة اضطلاع القضاء بالمحافظة بدوره في إنجاز القضايا المنظورة بصورة سريعة بما يسهم في تحقيق العدالة.

وخلال الزيارة عقد رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي لقاء موسع بمحكمة استئناف ريمة بحضور وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي وأمين عام محلي المحافظة، تم خلاله مناقشة جوانب التعاون والتنسيق بين أجهزة السلطة القضائية والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة، لتعزيز الإجراءات الكفيلة بتطبيق الأنظمة والقوانين.

وفي اللقاء أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى، أهمية سرعة البت في القضايا المتعثرة والمنظورة أمام المحاكم والنيابات بما يكفل تحقيق العدالة لاسيما في المرحلة الراهنة.

وأوضح أن الزيارة تهدف للإطلاع على أوضاع المحاكم والنيابات بالمحافظة والوقوف على أهم الصعوبات التي تواجهها والعمل على تذليلها، بما يسهم في تطوير وتحسين العمل وتحقيق العدالة للجميع.

وكان رئيس محكمة استئناف ريمة القاضي عبد الله الديلمي، قد إستعرض تقريرا حول القضايا المنظورة أمام المحكمة والقضايا التي تم البت فيها، وكذا الصعوبات التي تواجه سير العمل القضائي بالمحافظة وسبل معالجتها.

فيما أشار أمين عام محلي المحافظة، إلى أهمية هذه الزيارة للاطلاع على سير العمل القضائي والعمل على حل الإشكاليات التي تواجهه .. مؤكدا تعاون قيادة المحافظة وحرصها على تذليل الصعوبات التي تواجه أجهزة السلطة القضائية بالمحافظة.

إدارة العلاقات العامة والاعلام  

رجوع