Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش يتفقدون سير العمل القضائي بالحديدة

الاحد: 8/3/2020م

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيی المتوكل ووزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري اليوم سير العمل في المحاكم والنيابات بمحافظة الحديدة .

حيث أطلعوا في مستهل زيارتهم التي رافقهم فيها وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي، علی سير العمل بمحكمة إستئناف محافظة الحديدة ومستوى الأداء وتنفيذ الإجراءات لمجمل المهام القضائية والإدارية والمالية وتوثيق المحررات.

واستمعوا من رئيس المحكمة القاضي عبد اللطيف نصار، إلی شرح عن نشاط المحكمة بشكل عام والصعوبات التي تواجه المحكمة في تنفيذ مهامها وجوانب التنسيق مع الأجهزة الأمنية.

كما أطلع رئيس مجلس القضاء ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش، علی سير العمل في محكمتي شمال وجنوب الحديدة الابتدائيتين بالمحافظة، واستمعوا من رئيسي المحكمة القاضي إبراهيم شيبه والقاضي قايد الوصابي إلی إيضاح حول مستوی الأداء وتنفيذ الأحكام وأهم الإحتياجات والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وتفقد القاضي المتوكل والديلمي والشهاري، سير العمل في النيابة العامة ومحاكم الأموال العامة والجزائية الإستئنافية المتخصصة والتجارية الإبتدائية، وأطلعوا علی سير الجلسات في القاعات والأنشطة المنفذة في أقسام التوثيق والسجلات.

وخلال الزيارة التقوا، برئيس النيابة العامة القاضي هادي عيضة ورئيس نيابة الأموال العامة القاضي أحمد البعداني ورئيس المحكمة التجارية القاضي هاشم الهادي والقضاة والأعضاء العاملين في النيابة والمحاكم .

جرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتصلة بتعزيز دور السلطة القضائية بالمحافظة لتحقيق العدالة وأهم الإحتياجات المتمثلة في نقص الكادر القضائي والإداري وتوفير التيار الكهربائي وغيرها.

وأشاد رئيس مجلس القضاء ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش، بمستوی الإلتزام وإنجاز المهام بأجهزة القضاء بالمحافظة.. مؤكدين أهمية مضاعفة الجهود لتعزيز دور السلطة القضائية بالمحافظة مهما كانت التحديات والصعوبات وأن تظل شوكة ميزان العدالة ثابتة.

وأكدوا أن قيادة السلطة القضائية ستعمل جاهدة على توفير متطلبات العمل القضائي في المحاكم والنيابات بالحديدة حسب الإمكانيات المتاحة، وحل كافة الإشكاليات التي تواجهها .. مشددين علی ضرورة سرعة الفصل والبت في قضايا المواطنين لتحقيق العدالة.

وأشار القاضي المتوكل والديلمي والشهاري، إلى أهمية تضافر الجهود لتسهيل مهام أجهزة القضاء للقيام بواجباتها في حماية مصالح المجتمع والحفاظ على الحقوق العامة والخاصة.

من جانبهم عبر رؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات عن إمتنانهم لهذه الزيارة للإطلاع على سير العمل وأهم الاحتياجات .. موضحين طبيعة القضايا والإجراءات التي تم إتخاذها في القضايا الواردة خلال العام الماضي من قبل النيابات والمحاكم بالمحافظة.

كما أستمع رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي خلال زيارتهم للمحاكم والنيابات بالمحافظة، إلى إيضاح من عدد من العاملين حول احتياجاتهم وكذا شكاوى بعض المواطنين ووجهوا بمعالجتها وفقا للقانون. إدارة العلاقات العامة والاعلام بالمجلس 

رجوع