Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء يؤكد على ضرورة إنجاز قضايا السجناء

السبت: 23/11/2019م

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، على ضرورة إنجاز قضايا السجناء المنظورة أمام المحاكم والنيابات ومواجهة الصعوبات والإشكاليات بعزيمة وإصرار.

وشدد القاضي المتوكل خلال الاجتماع الاستثنائي المشترك اليوم الذي حضره النائب العام القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد العقيدة، مع رؤساء المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية بأمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء والجوف، على أن المرحلة الراهنة تقتضي من الجميع بذل المزيد من الجهد.

وأشار إلى أن القيادة القضائية وضعت بعض الحلول والمعالجات للإشكاليات والصعوبات التي كانت تقف حجر عثره أمام سرعة إنجاز قضايا السجناء سواء العجز الحاصل في عدد الكادر القضائي والإداري بالمحاكم والنيابات أو معالجة وضع المقرات والقاعات الخاصة بعقد الجلسات أو موضوع تأخر وانقطاع إحضار السجناء من قبل الجهات المختصة للمحاكمة أو بعض من صدرت ضدهم أحكام وقابعين في السجون على ذمة الحقوق الخاصة.

ولفت رئيس مجلس القضاء إلى أن اجتماعات ولقاءات مكثفة تمت خلال الفترة القليلة الماضية مع كثير من الجهات القضائية والأمنية المعنية، ركزت جميعها على كيفية حل مشكلة تأخر خروج السجناء من السجون ورفع المعاناة عنهم وسرعة الفصل في قضاياهم.

وقال “ نقدر جهود القضاة العاملين في ظل هذه الظروف الصعبة ونعرف أن هناك الكثير من العوائق والمشاكل التي تعرقل الكثير من أعمالهم إلا أننا على ثقة بأنكم على مستوى المسؤولية والعمل بانسجام وتكامل وحرص على إنجاز هذه القضايا“.

من جانبه أكد النائب العام على أهمية التكامل والانسجام بين الجميع ... وقال" علينا جميعا تحمل المسؤولية بشجاعة وإخلاص وتفاني حتى لا يبقى سجين واحد تعثرت قضيته أمام المحاكم والنيابات حتى وأن لزم النظر فيها خارج الدوام الرسمي وذلك لمصلحة العدالة" .

واستمع رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام ورئيس هيئة التفتيش، إلى مداخلات عدد من رؤساء المحاكم والنيابات حول الجوانب المتصلة بمعالجة الإشكاليات التي تواجه عملهم لما من شأنه تعزيز ثقة المجتمع بالقضاء وسرعة إنجاز قضايا السجناء.

إدارة العلاقات العامة والاعلام 

رجوع