Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء يتفقد سير العمل بمحكمة استئناف محافظتي صنعاء والجوف

الاحد: 20/10/2019م

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل اليوم ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد محمد العقيدة اليوم، سير العمل القضائي في محكمة استئناف محافظتي صنعاء والجوف، ومحكمة همدان الابتدائية.

وخلال الزيارة التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس هيئة التفتيش القضائي برئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد الدربي وعدد من القضاة والموظفين العاملين فيها.

وأكد رئيس المجلس، ضرورة قيام القضاة بواجباتهم القضائية الموكلة إليهم على أكمل وجه، بما يضمن تسيير العمل القضائي في المحكمة والمحاكم الابتدائية التابعة لها بطريقة سليمة وبما يكفل سرعة إنجاز قضايا المواطنين.

وشدد على ضرورة بذل مزيد من الجهود والثبات والصمود والإنجاز على كافة مستوى الشعب الاستئنافية والمحاكم الابتدائية لما من شأنه تحقيق العدالة.

من جانبه أشار رئيس هيئة التفتيش القضائي إلى أهمية الانسجام والارتقاء بالأداء القضائي للقضاة من خلال إتباع القضاة الإجراءات السليمة في إدارتهم للجلسات واستخلاص الأدلة دون تطويل ونظرتهم الثاقبة والهادئة أثناء نظرهم للقضايا المعروضة عليهم.

ولفت إلى أن السلوك الشخصي والمسلك الورع وجودة العمل للقاضي هي ما يعزز من سمعة القاضي بشكل خاص والقضاء بشكل عام ويحقق العدالة بين الناس.

إلى ذلك قام رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس هيئة التفتيش القضائي بزيارة إلى محكمة همدان الابتدائية بمحافظة صنعاء والتقيا برئيس وقضاة المحكمة.

واطلعا خلال الزيارة على سير الأداء الإداري والقضائي للمحكمة.

وشدد القاضي المتوكل والقاضي العقيدة، على ضرورة تعزيز الأداء القضائي والإداري في محكمة همدان الابتدائية والعمل على إنجاز كافة قضايا المواطنين وبالذات القضايا الاستثنائية التي تتطلب السرعة في الإنجاز ولما من شأنه تحقيق العدالة للمواطنين في مديرية همدان.

واستمعا إلى موجز قدمه رئيس المحكمة عن سير أداء المحكمة وعدد القضايا المنجزة خلال الفترة السابقة، وبعض الإشكاليات والمعوقات التي تواجه العمل في المحكمة.
إدارة العلاقات العامة والاعلام 

رجوع