Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء الأعلى يدين جريمة العدوان بحق الأسرى في ذمار

الاثنين:2/9/2019م

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل .

وفي بداية الاجتماع أدان المجلس جريمة استهداف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لمبنى الأسرى بمحافظة ذمار.

وأكد المجلس أن مكان الجريمة كان مقرا معروفا أنه للأسرى بشهادة المنظمات الدولية وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر وهو ما يؤكد تعمد قوات التحالف استهداف العدد الكبير من الأسرى وقتلهم بطريقة وحشيه في انتهاكا لمبادئ وقواعد القانون الدولي والإنساني.

وحمل المجلس تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن كل الجرائم التي تستهدف اليمنيين دون استثناء.

وفي الاجتماع هنأ رئيس وأعضاء المجلس قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وأعضاء السلطة القضائية والشعب اليمني بمناسبة العام الهجري الجديد1441هـ، سائلين الله العلي القدير أن يجعل هذا العام عام الخير والثبات والنصر المبين على أعداء الوطن.

واستمع المجلس إلى عرض رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن تكليف لجان من الهيئة للنزول الميداني لتقييم مستوى الالتزام في أول يوم دوام بعد انتهاء الإجازة القضائية.. مؤكدا أنه سيتم الرفع بتقرير مفصل عن نتائج ذلك للمجلس.

وشدد المجلس على بذل أعضاء السلطة القضائية المزيد من الجهد في مواجهة الكم المتزايد من القضايا في المحاكم والنيابات خاصة بعد انتهاء الإجازة القضائية وأخذهم قصدا من الراحة.. حاثا الجميع العودة لمزاولة أعمالهم بروح يسودها النشاط وبما يسهم في تحسين العمل القضائي وتحقيق العدالة.

وعرض على المجلس الرؤية الوطنية وملحق المصفوفة التنفيذية للسلطة القضائية لخطة المرحلة الأولى (2019-2020م) مرحلة الصمود والتعافي، وثمن المجلس الجهود التي قامت بها الوحدة الفنية.

وناقش المجلس التقرير المرفوع من رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن نتائج التفتيش المفاجئ على أعمال محكمة المحويت الإبتدائية، مسجلا الشكر لهيئة التفتيش القضائي، ووجه المجلس العمل بالتوصيات الواردة في التقرير .

كما ناقش التقرير الإحصائي لأداء المحكمة العليا للنصف الأول من العام الهجري 1440 وأحاله إلى الأمانة العامة للمجلس لتحليله والرفع بنتائج ذلك للمجلس.

واستعرض المجلس تقريري الأداء السنوي لوزارة العدل والنيابة العامة للعام 2018م م وأقرهما، مع مراعاة الملاحظات المقدمة من الأمانة العامة للمجلس عليهما.

وفي الاجتماع وجه المجلس باستدعاء اثنين من أعضاء النيابة العامة للاستماع إليهما بشأن الدعويين المرفوعتين ضدهما وفقا للقانون.
إدارة العلاقات العامة والاعلام 

رجوع