Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء الاعلى ينعي القاضي نجيب شميري

السبت: 3/7/2019م

نعى مجلس القضاء الاعلى القاضي نجيب عبدالرحمن شميري رئيس المحكمة العليا سابقا والذي وافاه الأجل صباح يومنا هذا السبت في العاصمة صنعاء عن عمر ناهز74 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل في خدمة الوطن و القضاء .
وفيما يلي نص بيان النعي :بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة القاضي نجيب عبدالرحمن شميري الذي انتقل إلى جوار ربه بالعاصمة صنعاء عن عمر ناهز 74عاماً بعد رحلة عطاء طويله قضاها في خدمة القضاء ،كان اهمها اول رئيس للمحكمه العليا قبل الوحدة اليمنية و رئيسا لهيئة التفتيش القضائي عضو مجلس القضاء الاعلى بعدالوحده، وعضو الدائرة الدستورية ورئيس الدائرة الجزائية العسكرية ، وعضو لجنة الاحزاب الى حين وفاته ، وقد كان الفقيد رحمه الله مثالاً للنزاهة والشرف ، وعرف بين اقرانه وزملائه وطلابه الذين رافقوه وتتلمذوا على يديه بدماثة أخلاقه وتواضعه متحليا بالسمات الحسنة للقاضي.
وكان له اسهاماته البحثية في القانون والقضاء، وله عدة مشاركات قبل وبعد الوحدة المباركة في العديد من اللجان التشريعية والقانونية واثرى المكتبة القضائية والقانونية بعدد من المؤلفات والبحوث والدراسات والمراجع القانونية باللغتين العربية والانجليزية .

وبوفاته خسر القضاء علما من اعلامه ورمز من رموز العداله المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة والعدل.
وبهذا المصاب الجلل يعبر مجلس القضاء الاعلى عن تعازيه الحارة ومواساته العميقة لكافة أعضاء السلطة القضائية ، و لاولاده وكافة أفراد أسرته الكريمة .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته ورضوانه وأن يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان. (إنا لله وإنا إليه راجعون).
إدارة العلاقات العامة والاعلام 

رجوع