Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء الأعلى يتفقد سير العمل القضائي بمحاكم ونيابات محافظة ذمار

الاحد: 14/7/2019م

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل اليوم ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد محمد العقيدة ووكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي اليوم، سير العمل القضائي في محكمة ونيابة استئناف محافظة ذمار والمحاكم والنيابات الابتدائية التابعة لهما.

وعقد لقاء موسع برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى في محكمة استئناف محافظة ذمار، بحضور رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي مسعد العميسي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالله محمد بكاري ووكيل أول محافظة ذمار فهد المروني ومدير أمن المحافظة العميد أحمد عبدالله الشرفي ومدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد محمد الخطيب وعدد من القضاة وأعضاء النيابة بالمحافظة.

وأشاد القاضي المتوكل بالجهود التي تبذل من قبل منتسبي السلطة القضائية بالمحافظة في إنجاز قضايا المواطنين المنظورة أمام المحاكم والنيابات بالمحافظة رغم التحديات التي فرضها العدوان والحصار .. لافتا إلى أن التزام القضاة بدورهم في هذه المرحلة يعد عمل ايجابي مأجورون عليه عند الله.

وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى على أهمية رفع مستوى إنجاز قضايا المواطنين أولا بأول والعمل على تجاوز التحديات التي تعترض أعمال المحاكم والنيابات وبما يكفل تحقيق العدالة.

ولفت القاضي المتوكل الى أن قيادة السلطة القضائية ستبذل كل ما في وسعها لتلبية الاحتياجات الضرورية وسد الشواغر في المحاكم والنيابات وبما يكفل ترسيخ مبدأ العدالة.

وأشاد بالجهود التي تبذل من قبل السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة في إسناد دور الأجهزة القضائية وتذليل الصعوبات التي تواجه عمل المحاكم والنيابات.

وكان رئيس هيئة التفتيش القضائي استعرض الجهود التي تبذل في إطار تعزيز دور القضاء، مشددا على أهمية إنجاز القضايا أولا بأول وتعزيز الأداء القضائي في المحاكم بما يضمن نزاهة القضاء وإنجاز قضايا المواطنين وتعزيز التعاون مع المحامين حسب القانون.

وأكد على ضرورة الحفاظ على هيبة القضاء والعمل على تعزيز مكانته ودوره والالتزام بالدوام وبما يكفل إرساء مبدأ العدالة.

وكان وكيل أول محافظة ذمار أشاد بالجهود التي تبذل من قبل منتسبو السلطة القضائية بالمحافظة في إنجاز القضايا وتحقيق العدالة وتعزيز إجراءات التقاضي.. مؤكدا استعداد السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في إسناد دور الأجهزة القضائية والعمل على تعزيز التعاون بما يحقق العدالة.

وكان رئيس محكمة الاستئناف قد استعرض الجهود التي تبذل من قبل المحاكم في إنجاز القضايا والعمل على تسهيل إجراءات التقاضي.. لافتا إلى الدور البارز لمنتسبي السلطة القضائية في المحافظة في إنجاز القضايا والعمل على تحقيق العدالة.

وعلى نفس السياق قام رئيس مجلس القضاء الأعلى والوفد القضائي المرافق له بزيارات لمحكمة جهران الابتدائية ومحكمة شرق ذمار ونيابة استئناف المحافظة والمحكمة الجزائية، اطلعوا خلالها على سير أعمال المحاكم والنيابات ومستوى إنجاز القضايا والتحديات القائمة.

واستمعوا من رؤساء وقضاة وأعضاء المحاكم والنيابات عما تم إنجازه من القضايا المعروضة وكذا سير انتظام الجلسات والمعوقات التي تواجه أعمالهم في المحاكم والنيابات.

إدارة العلاقات العامة والاعلام 

رجوع