Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء يتفقد سير العمل القضائي بمحاكم ونيابات محافظة عمران

الثلاثاء:9/7/2019م

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد العقيدة اليوم، سير العمل القضائي في محاكم ونيابات محافظة عمران.

وعقد اجتماع برئاسة رئيس مجلس القضاء بمبنى محكمة استئناف المحافظة، ضم محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي فضل المطاع وأمين عام المجلس المحلي صالح المخلوس ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي، وعدد من قضاة المحاكم والنيابات وموظفي محكمة ونيابة استئناف عمران، كرس لمناقشة مستوى الأداء والإنجاز لقضايا المواطنين المنظورة أمام المحاكم والنيابات بالمحافظة.

وأكد رئيس مجلس القضاء الاعلى على ضرورة رفع مستوى إنجاز الأعمال القضائية والتركيز على جوانب الخلل من الواقع العملي التي تعترض أعمال المحاكم والنيابات وتلمس واقعها عن قرب وما يلزمها من معالجات كفيلة بتحقيق العدالة المطلوبة.

وثمن القاضي المتوكل الجهود المشتركة بين السلطة القضائية والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة في سبيل تذليل الصعوبات التي تواجه عمل المحاكم والنيابات ووعي الجميع المتمثل بتعاون المحافظ ومدير الأمن وأبناء المحافظة والذي انعكس ايجابا وبشكل ملحوظ في إنجاز القضايا في الفترة الأخيرة.

وعبر رئيس مجلس القضاء الأعلى عن تقديره لجهود القضاة العاملين.. لافتا إلى أنه سيتم تفعيل التفتيش القضائي المفاجئ في محاكم ونيابات المحافظة.

من جانبه أشاد المحافظ جعمان بمستوى إنجاز العمل القضائي بالمحافظة وكذا ما يبذله قضاة المحاكم وأعضاء النيابات من جهود خلال المرحلة الراهنة من أجل ترسيخ العدالة.

وأكد الاستعداد لبذل مزيد من الجهد تعزيز التنسيق بين أجهزة القضاء والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة، وبما يضمن حماية الجبهة الداخلية وضمان حقوق ومصالح المواطنين.

وفي الاجتماع رحب رئيس محكمة الاستئناف برئيس المجلس ورئيس هيئة التفتيش القضائي .. لافتا إلى أهمية الزيارة للاطلاع على سير أداء المحاكم والنيابات والاستماع لما يتم طرحه عن بعض المعوقات التي تواجه السلطة القضائية بالمحافظة.

كما قام رئيس المجلس ورئيس التفتيش بزيارة للمحكمة والنيابة الجزائية الإبتدائية بعمران ومحكمة عيال يزيد الابتدائية ومحكمة عيال سريح الابتدائية، أطلعا خلالها على سير أداء تلك المحاكم.

واستمعا الى شرح مفصل من رؤساء تلك المحاكم عن ما تم انجازه من القضايا المعروضة، وكذا سير انتظام الجلسات والمعوقات التي تواجه اعمالهم في المحاكم والنيابات.

إدارة العلاقات العامة والاعلام 

رجوع