Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي نقيب المحامين اليمنيين

الاثنين: 8/7/2019م

التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل اليوم، نقيب المحامين اليمنيين الدكتور عبدالله راجح والمحامي أمين حجر.

جرى خلال اللقاء الذي حضره النائب العام القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد العقيدة وأمين عام مجلس القضاء القاضي الدكتور محمد الديلمي، مناقشة الجهود القائمة لترتيب العلاقة والتنسيق بين أجهزة القضاء ونقابة المحامين بما يكفل تثبيت سيادة القانون وإرساء عدالة التقاضي.

وفي اللقاء أكّد رئيس مجلس القضاء الأعلى، على أهمية دور نقابة المحامين في المساهمة مع أجهزة القضاء والنيابة العامة لتيسير سُبُل العدالة وتبسيط إجراءات التقاضي وإزالة العراقيل والمُعوقات أمام المتقاضين.. مُشيراً في الوقت ذاته إلى ضرورة قيام نقابة المحامين بدورها تجاه جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على بلادنا، وكذا في مسألة العون القضائي المنصوص عليها في القانون.

كما أكّد القاضي المتوكل على لزوم المحافظة على هيبة القضاء من خلال احترام القاضي أثناء الترافع، وعلى القاضي أن يكون ممن لا تضيق به الأمور ولا يتمادى في الزلة عند نظر النزاع بين أطرافه.

من جانبه أطْلَعَ نقيبُ المحامين، رئيسَ مجلس القضاء الأعلى على الدور التي تقوم به نقابة المحامين في خدمة المتقاضين وتيسير السُّبل للمواطنين للوصول إلى أجهزة العدالة.. لافتا إلى أهمية عقد اللقاءات والتنسيق المُستمر بين النقابة وقيادة السلطة القضائية لمعالجة الإشكاليات الفردية التي قد تحصل بين القضاة والمحامين أثناء إجراءات التقاضي وفقاً للقانون.

وثمّن نقيبُ المحامين، اهتمام رئيس مجلس القضاء الأعلى بأعوان القضاء وتذليل الصعوبات التي تواجههم بما يعزز من دورهم في تيسير سُبُل العدالة.

وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا التي من شأنها تعزيز منظومة العدالة، والتأكيد على ضرورة التنسيق المستمر بين الجهات ذات العلاقة لعقد لقاءات قادمة يتم فيها مناقشة القضايا التي قد تطرأ على العمل القضائي أثناء النظر في القضايا المعروضة على المحاكم والنيابات.
إدارة العلاقات العامة والاعلام

رجوع