Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء يوافق على نقل عدد من القضاة وأعضاء النيابة العامة

الاثنين: 1/7/2019م

وافق مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، على نقل عدد من القضاة للعمل في بعض الشعب الإستئنافية والمحاكم الإبتدائية بناء على الترشيح المرفوع من رئيس هيئة التفتيش القضائي.


كما وافق المجلس على تعيين ثلاثة وكلاء نيابات عامة بمحافظة صعدة بناء على المذكرة المرفوعة من النائب العام.

وناقش المجلس تقرير أداء المعهد العالي للقضاء للعام 2018م وأقره، مع مراعاة الملاحظات المقدمة من الأمانة العامة للمجلس على التقرير.

كما ناقش المجلس التقرير الإحصائي السنوي للنيابة العامة للعام 2018م وأقره، مع استيعاب الملاحظات المقدمة من الأمانة العامة للمجلس.

وأوصى المجلس هيئات وأجهزة السلطة القضائية باعتماد التاريخ الهجري للإحصائيات السنوية ليتم توحيد العام القضائي في هيئات السلطة القضائية.

وناقش المجلس التقرير المرفوع من هيئة التفتيش القضائي بشأن نتائج التفتيش المفاجئ على محكمة استئناف أمانة العاصمة ومحكمة استئناف محافظتي صنعاء والجوف وعدد من المحاكم الابتدائية التابعة لهما عقب إجازة عيد الفطر.

ووجه المجلس هيئة التفتيش القضائي باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد القضاة المتغيبين عن أعمالهم عقب إجازة عيد الفطر.

كما وجه المجلس، النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي بوضع آلية مناسبة لمتابعة مدى التزام القضاة وأعضاء النيابة العامة بالدوام الرسمي بشكل مستمر ورفع التقارير اللازمة بذلك للمجلس، وكذا سرعة الرفع إلى المجلس بأسماء أعضاء السلطة القضائية المنقطعين عن أعمالهم.

وقد ناقش المجلس عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، واقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.
إدارة العلاقات العامة والاعلام 

رجوع