Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء يهنئ أعضاء السلطة القضائية بصدور قرار الترقيات والتسويات ويستمع لتقرير وزير العدل

الاثنين: 17/6/2019م

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد بن يحيى المتوكل.


وفي بداية الاجتماع هنأ رئيس وأعضاء المجلس، القضاة وأعضاء النيابة العامة بصدور قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم( 115) لسنة 2019 م المتعلق بالترقيات والتسويات لأعضاء السلطة القضائية والذي يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بالسلطة القضائية ومنتسبيها.

وتمنى المجلس أن يمثل هذا القرار حافزا أكبر لدى القضاة وأعضاء النيابة العامة الذين استحقوا الترقيات في أداء التزاماتهم وواجباتهم على أكمل وجه، ودافعا لبذل المزيد من الجهود في إنجاز قضايا المواطنين وتحقيق العدل في المجتمع.

وفي هذا الصدد كلف المجلس، النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي لتلقي التظلمات المتعلقة بالترقيات والتسويات ورفعها للمجلس للفصل فيها وفقا للقانون.

كما استمع المجلس إلى عرض وزير العدل بشأن نتائج زيارته لمحافظات تعز وإب وذمار في إطار الزيارات التي نفذتها قيادات الدولة لمختلف محافظات الجمهورية عقب إجازة عيد الفطر، حيث جرى خلال الزيارة عقد لقاءات موسعة على مستوى كل محافظة ضمت قيادات السلطة القضائية والمحلية والأمنية تم خلالها مناقشة سير العمل والانضباط الوظيفي ومستوى أداء الأجهزة القضائية ومأموري الضبط القضائي وأهمية تعزيز التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لإنجاح العمل القضائي والحفاظ على الأمن والاستقرار، رغم التحديات التي فرضها العدوان الغاشم.

وناقش المجلس في الاجتماع مذكرة وزير العدل المرفق بها الخطة التشغيلية لوزارة العدل والمعهد العالي للقضاء للعام 2019م وأقرها المجلس مع مراعاة التنفيذ وفقا للإمكانات المتاحة.

واستعرض مذكرة النائب العام بشأن تقرير أداء النيابة العامة للعام 2018م وإحالة ذلك إلى الأمانة العامة للمجلس لدراسته والرفع بنتائج ذلك للمجلس.

كما ناقش المجلس عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.
إدارة العلاقات العامة والإعلام 

رجوع