Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
اجتماع برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى يناقش وضع السجون ونزلائها

الجمعة :24/5/2019م

ناقش اجتماع بصنعاء برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل, ضم قيادات الأجهزة القضائية والأمنية, وضع السجون ونزلائها بصورة عامة وأحوال السجناء المعسرين بصورة خاصة.
وتطرق الاجتماع الذي حضره النائب العام القاضي نبيل العزاني ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي ورؤساء الأجهزة الأمنية والعسكرية, إلى آلية الإفراج عن السجناء المعسرين الذين انتهت فترة محكوميتهم وإجراءات دفع الهيئة العامة للزكاة ما عليهم من حقوق للغير.
وفي الاجتماع هنأ رئيس مجلس القضاء الأعلى الجميع بالعيد الوطني ال29 للجمهورية اليمنية 22 مايو وخواتم شهر رمضان المبارك.
وأكد القاضي المتوكل أهمية التنسيق بين الأجهزة الأمنية والقضائية، لما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار .. مشددا على أهمية تكامل العمل الأمني والقضائي بما يسهم في تعزيز العدالة والمساواة.
فيما نوه وزير الداخلية بدور الأجهزة الأمنية والقضائية والعسكرية وما تبذله من جهود لتعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.
وقال" إن هذه الجهود تجعلنا نسعى بكل إمكانياتنا لتقديم بالدعم والإشراف والمتابعة بما يحقق رضاء الله والشعب اليمني".

ولفت إلى ضرورة غرس الفرحة في نفوس أسر نزلاء السجون المعسرين, في هذ الأيام المباركة من الشهر الكريم .. مشددا على أهمية تعزيز التعاون بين الأمن والقضاء والتركيز على جوانب التنسيق في هذا الجانب خلال الأيام القادمة.
واستعرض الاجتماع أحول السجون والنزلاء وخاصة السجناء المعسرين الذين قضوا مدة محكوميتهم والتأكيد على ضرورة التخفيف من معاناتهم خصوصا في هذه الأيام المباركة بخواتم الشهر الكريم.
وكلف الاجتماع رئيس الهيئة العامة للزكاة ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح للنظر في أوضاع السجناء المعسرين في المحافظات بما يمكن القائمين على هيئة الزكاة تسديد المبالغ على السجناء المعسرين الذين انتهت محكوميتهم في السجن وإعادة دمجهم في المجتمع.
وتم خلال الاجتماع طرح العديد من القضايا الهامة التي تخص السجناء وإمكانية توفير متطلبات تحسين أوضاعهم وكذا تحسين السجون خصوصا متطلبات الشهر الكريم .. مشددا على استمرار عقد مثل هذه الاجتماعات.
وأقر الاجتماع, تشكيل لجان تضم في عضويتها الأجهزة الأمنية والقضائية لمتابعة سير الأداء في السجون وأماكن الاحتجاز المؤقت للتأكد من تنفيذ القوانين الخاصة بالاحتجاز والتوقيف والمتمثل بقانوني الإجراءات الجزائية والعقوبات وصحة هذه الإجراءات.
ومن المقرر أن تباشر اللجنة المكلفة بفحص ملفات السجناء المعسرين في الأيام القليلة القادمة بحيث تنجز عملها قبل عيد الفطر المبارك.
 
إدارة العلاقات العامة والإعلام 
 

رجوع
     
قيادات السلطة القضائية تزور ضريح الشهيد الرئيس الصماد
مجلس القضاء يستعرض الخطة التشغيلية للنيابة العامة للعام 2019م
مجلس القضاء الأعلى يقر تقرير أداء المحكمة العليا
صدور قرار بتعيين رئيس للوحدة الفنية للرؤية الوطنية بمجلس القضاء الأعلى
مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بحلول رمضان المبارك..ويقر تقرير أداءه للعام المنصرم
رئيس مجلس القضاء يهنئ القيادة السياسية بالعيد الوطني الـ 29 للجمهورية اليمنية
مجلس القضاء الأعلى ينعي القاضي عادل العزاني
رئيس مجلس القضاء الأعلى يهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية بعيد الفطر المبارك