Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء يعزي في وفاة العلامة القاضي عبد الملك الوزير

الجمعة :12/4/2019م

بعث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل برقية عزاء ومواساة في وفاة القاضي العلامة عبدالملك أحمد أحسن الوزير عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بأمانة العاصمة عن عمر ناهز الـ 90عاما بعد حياة حافلة بالعطاء في مجال القضاء وسن القوانين وتقنيين أحكام الشريعة الإسلامية .

 

 
وأشاد القاضي المتوكل في البيان الذي بعثه بإسمه ونيابة عن أعضاء مجلس القضاء الأعلى وجميع أعضاء السلطة القضائية إلى إبراهيم عبدالملك الوزير وإخوانه وكافة أسرة آل الوزير، بمناقب الفقيد وما تحلى به من عدل ونزاهة أثناء توليه عدة مناصب قضائية منها رئيساً لمحكمة وصاب العالي، ثم نقل منها في عام 1977م رئيساً لمحكمة الحجرية الشرعية واستمر فيها إلى سنة 1985م ، ثم نقل إلى محكمة استئناف لواء صنعاء رئيساً للشعبة المدنية الرابعة ، ثم عين رئيساً لمحكمة استئناف م /إب ، ثم نقل عضوا بالمحكمة العليا ، واستمر فيها حتى تم انتخابه عضوا في مجلس النواب الدائرة (2) بأمانة العاصمة حيث كان مرجعيته الشرعية الأولى خلال فترة عضويته التي تولى فيها رئاسة لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية حتى توفاه الله تعالى .

 

واعتبر رئيس مجلس القضاء رحيل العلامة القاضي الوزير خسارة فادحة للوطن وأبنائه الذين فقدوا قاضيا عادلا ورجلا حكيما أفنى حياته في خدمة القضاء والوطن والمجتمع .

وأعرب عن خالص العزاء وصادق المواساة لأسرة وذوي ومحبي العلامة القاضي الوزير وكافة أعضاء السلطة القضائية والشعب اليمني عامة .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

"إنا لله وإنا إليه راجعون" .

إدارة العلاقات العامة والإعلام
 

رجوع