Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل يزوران روضتي الشهداء

الاحد:20/1/2019م

قام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحي المتوكل ومعه وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات بزيارة إلى روضة الشهداء الأبرار في الجراف والمطار.

وفي الزيارة التي حضرها الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى القاضي محمد الشرعي وعضو مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور محمد الديلمي ونائب وزير العدل القاضي أحمد العقيدة ووكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية القاضي سعد أحمد هادي ورئيس إستئناف الأمانة القاضي محمد إسماعيل عبدالقادر ورئيس إستئناف محافظتي صنعاء والجوف القاضي محمد الدربي تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ووضع أكليل من الزهور.

وخلال الزيارة أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحي المتوكل بالمواقف والملاحم الوطنية التي سطرها الشهداء الأبرار في مختلف ميادين العزة والكرامة والفداء وهم يدافعون عن الوطن ويواجهون بكل شجاعة وبسالة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وأكد القاضي المتوكل على أهمية استلهام معاني العزة والكرامة من شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة رخيصة في سبيل الله والوطن.

متطرقا إلى المعاني العظيمة التي سطرها الشهداء في صناعة النصر والبطولة والإباء.

كما حث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحي المتوكل الجميع إلى إستشعار المسؤولية في الدفاع عن الوطن ورفد الجبهات والسير على خطا الشهداء في طريق العزة والكرامة والحفاظ على السيادة.

من جانبه أوضح وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات أهمية الوفاء لشهدائنا والسير على دربهم ومواصلة العطاء  والتضحية ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تطهير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة وكافة أشكال العمالة والارتزاق والارتهان للخارج.

وأشار وزير العدل إلى أن زيارة أضرحة الشهداء هي أقل واجب يمكن تقديمه عرفانا وتقديرا لتضحياتهم وامتنانا لدمائهم وأرواحهم الطاهرة التي لم يبخلوا بها من أجل وطنهم وشعبهم فنالوا شرف الشهادة في سبيل الله والوطن.

متطرقا إلى تضحيات اليمنيين وبطولاتهم وصمودهم أمام قوى الظلم والعدوان الأمريكي السعودي.

كما قام وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات بزيارة إلى أثر قائد الثورة والمسيرة القرآنية الشهيد السيد حسين بدرالدين الحوثي بالسجن المركزي بصنعاء وقرأ الفاتحة على روحة الطاهرة وسرد مناقب الشهيد الذي سطر بدمه لوحة مشرقة مستقبل اليمن الجديد.
ادارة العلاقات العامة والاعلام 

رجوع