Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
لقاء قضائي أمني برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى

الاربعاء:12/12/2018م

عقد بمجلس القضاء الأعلى اليوم لقاء قضائي أمني برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد بن يحيى المتوكل.

جرى خلال اللقاء الذي حضره النائب العام القاضي ماجد الدربابي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي ورئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي محمد إسماعيل عبدالقادر ورئيس نيابة شمال الأمانة القاضي رشيد المحصن ورئيس نيابة جنوب الأمانة القاضي صالح أبو حاتم ومدير أمن الأمانة العميد الركن معمر هراش ومدير مباحث الأمانة محمد عبدالله وهاس ورؤساء المحاكم الابتدائية ووكلاء النيابات الابتدائية بأمانة العاصمة، مناقشة عدد من القضايا والموضوعات الهامة بين الأجهزة القضائية والأمنية.

وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز جوانب التواصل والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والقضائية وفي مقدمة ذلك مواجهة قضايا التعدي والبسط على الأراضي الخاصة وأراضي وعقارات الدولة والأوقاف، وما يتعلق بها من جرائم ممن قد سبق عليهم ارتكاب جرائم.

وشدد اللقاء على ضرورة مواجهة التعدي والبسط على الأراضي التي بدت مؤخرا بشكل ملحوظ في أمانة العاصمة وغيرها من المحافظات بكل حزم وصرامة وضبط كل من تسول له نفسه الإخلال بالأمن والسكينة العامة.

وأكد المجتمعون على أهمية التعاون بين رؤساء وقضاة المحاكم والنيابات ومدراء المناطق والأقسام الأمنية بالأمانة لتلافي بعض القصور والإشكاليات وخاصة ما يتعلق بقضايا البسط على الأراضي وجرائم السوابق سواء في القضايا المنظورة أمام المحاكم أو التي مازالت في النيابات والأجهزة الأمنية.

وحث اللقاء الجميع على استشعار المسئولية وعدم التساهل مع كل من يحاول إقلاق السكينة العامة وإثارة القلاقل واتخاذ العقاب الرادع ليتحقق الأمن والاستقرار ويأمن الناس على حقوقهم وتسود العدالة داخل المجتمع.

وتم الاتفاق على عقد لقاءات تشاورية بين قيادات الأجهزة القضائية والأمنية بشكل دوري كل ما دعت الحاجة، وبما يكفل التغلب على الصعوبات لما فيه المصلحة العامة وتحقيق العدل واستتباب الأمن.
ادارة العلاقات العامة والاعلام 

رجوع