Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء يتفقد سير العمل بالمحكمة والنيابة الجزائية ومحكمة جنوب شرق الأمانة

الاربعاء:14/11/2018م

رئيس مجلس القضاء يتفقد سير العمل بالمحكمة والنيابة الجزائية ومحكمة جنوب شرق الأمانة
الاربعاء:14/11/2018م
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل اليوم، سير العمل في المحكمة الجزائية المتخصصة والنيابة الجزائية المتخصصة وكذا محكمة جنوب شرق أمانة العاصمة.

وأطلع القاضي المتوكل خلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي وأمين عام مجلس القضاء القاضي محمد عبدالله الشرعي، على سير العمل القضائي وحركة قضايا المواطنين المنظورة أمامها ومستوى البت فيها.

وعقد لقاء بمقر المحكمة الجزائية برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى بحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي خالد الماوري والقضاة وأعضاء النيابة والموظفين بالمحكمة.

واستمع القاضي المتوكل إلى شرح من رئيس النيابة الجزائية المتخصصة والقضاة وأعضاء النيابة، حول سير العمل فيها ومتطلباتها بغرض إدراجها في خطة المجلس لنهاية العام الحالي2018وبداية عام2019.

كما زار القاضي المتوكل ومرافقوه محكمة ونيابة جنوب شرق أمانة العاصمة، وتم خلال الزيارة عقد لقاء في مقر المحكمة برئيس وقضاة وأعضاء النيابة والعاملين فيهما.

وأشاد رئيس مجلس القضاء بجهود رئيس المحكمة والقضاة والعاملين بالأداء الجيد في إنجاز قضايا المواطنين وتحقيق العدالة في ظل العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي والحصار الجائر الذي يتعرض له الوطن والذي يتطلب وتضافر جهود الجميع والصمود في مواجهته.

وأشار إلى أن محكمة جنوب شرق الأمانة تعتبر من المحاكم النموذجية في الأداء والإنجاز من خلال الإحصائية والتقييم .. متمنيا لهم التوفيق في أعمالهم.

بدوره تطرق رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي العنسي إلى ضرورة إنجاز القضايا أولا بأول..لافتا إلى أن هذه الزيارة تهدف للوقوف والنظر في كافة الجوانب المتصلة بمعالجة الإشكاليات والعوائق التي تواجه قضاة المحاكم لما من شأنه تعزيز ثقة المجتمع بالقضاء وسرعة إنجاز قضايا المواطنين.

من جانبه استعرض رئيس المحكمة القاضي الدكتور بدر الجمرة سير الأداء في المحكمة ومستوى أنجاز القضايا المنظورة أمامها والصعوبات التي تواجه سير العمل فيها.

وقدم رئيس المحكمة خلاصة لإجمالي عدد القضايا المرحلة والواردة وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.

ورحب رئيس المحكمة برئيس المجلس والوفد المرافق له على زيارته وتلمس احتياجات المحكمة والعمل على رفدها بعدد من القضاة والموظفين الإداريين كونها في امس الحاجه لذلك وحتى يتسنى لها انجاز الاعمال القضائية على اكمل وجه.

كما اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى خلال الزيارة على سير العمل في أرشيف المحكمة وما تم إنشائه وكذا قسم التنفيذ ومبنى القسم الشخصي، وتفقد أوضاع السجناء في المحكمة، ووجه بسرعة التصرف بقضاياهم وفقا للقانون لما من شأنه تحقيق العدالة وتخفيف معاناة المواطنين.

ادارة العلاقات العامة والاعلام 

رجوع