Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
اجتماع بمجلس القضاء الأعلى للقيادات القضائية والأمنية

الاحد:30/9/2018م

عقد بمجلس القضاء الأعلى اليوم لقاء مشترك ضم عدد من قيادات السلطة القضائية والأجهزة الأمنية برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل.

ناقش اللقاء الذي حضره وزير العدل القاضي أحمد عقبات ووزير الداخلية اللواء الركن عبد الحكيم الماوري والنائب العام القاضي ماجد الدربابي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي ورئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي محمد إسماعيل عبدالقادر، عدد من القضايا والموضوعات المشتركة بين الأجهزة القضائية والأمنية.

وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز جوانب التواصل والتنسيق بين الجانبين وفي مقدمة ذلك مواجهة مشاكل النزاعات على الأراضي الخاصة وأراضي وعقارات الدولة والأوقاف.

وأكد اللقاء على ضرورة مضاعفة الجهود في حل قضايا النزاعات على الأراضي وخاصة بأمانة العاصمة والتي بدأت تنتشر وتشكل خطرا على أمن وسلامة المجتمع، وسرعة التصرف فيها وإحالتها للأجهزة القضائية بعد التأكد من استيفائها كافة الإجراءات القانونية .

وشدد اللقاء على ضرورة مواجهة ظاهرة التعدي على الأراضي بكل حزم وصرامة وضبط كل من تسول له نفسه الإخلال بالأمن والسكينة العامة.. مؤكدا على أهمية قيام الأجهزة الأمنية بواجبها في ضبط المتعدين وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزائهم الرادع.

وأكد المجتمعون على أهمية عقد اللقاءات التشاورية بين قيادات الأجهزة القضائية والأمنية بشكل دوري وكل ما دعت الحاجة، وبما يكفل التغلب على الصعوبات لما فيه المصلحة العامة وتحقيق العدل واستتباب الأمن على أن يتم عقد لقاءات تجمع كل من وزير العدل ووزير الأوقاف والنائب العام.

كما أكدوا على أهمية عقد لقاءات تجمع النائب العام ورؤساء ووكلاء النيابات العامة بالأمانة وكذا رئيس هيئة التفتيش القضائي ورئيس محكمة استئناف أمانة العاصمة والقضاة الجنائيين بمحاكم الأمانة، ومدير أمن العاصمة مع مدراء الأقسام بالأمانة.

وحث اللقاء على أهمية استشعار الجميع للمسؤولية الوطنية خلال هذه المرحلة التي يمر بها الشعب اليمني من عدوان وحصار ظالم من قوى تحالف الشر بقيادة النظامين السعودي الإماراتي أدوات الكيان الصهيوني والأمريكي في المنطقة.

حضر اللقاء رئيس مصلحة السجون اللواء عبد الله الهادي ومدير أمن العاصمة عميد ركن معمر هراش وعدد من القيادات القضائية والأمنية.
إدارة العلاقات العامة والاعلام 

رجوع