Skip Navigation Linksالصفحة الأولى > أخبار وفعاليات المجلس  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء الأعلى يدين جريمة العدوان بحق الطفولة في ضحيان صعدة الجمعة:10/8/2018م
أدان مجلس القضاء الأعلى بشدة مجزرة العدوان السعودي الإماراتي الإسرائيلي الأمريكي بحق الطفولة في مديرية ضحيان محافظة صعدة. وأشار المجلس في بيان صادرعنه إلى ان استهداف الأطفال بسوق مكتض بالناس وهم على حافلتهم المدرسية بعد خروجهم من المسجد بغارة جوية لطيران التحالف جريمة بشعة يندى لها جبين الإنسانية .
تفاصيل
مجلس القضاء يوافق علي نقل عدد من أعضاء السلطة القضائية للعمل في بعض المحاكم والنيابات ويقر تقرير أداءه وأمانته العامة للعام الماضي الاثنين : 23/7/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل . وفي الاجتماع وافق المجلس على نقل قاضيين أحدهما في محكمة ابتدائية في محافظة تعز والآخر في محكمة ابتدائية في محافظة إب، بناءً على العرض المقدم من رئيس هيئة التفيش القضائي.
تفاصيل
مجلس القضاء يقر نقل 8 قضاة للعمل في بعض المحاكم الاستئنافية والابتدائية الاثنين:16/7/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وفي بداية الاجتماع أستمع المجلس إلى عرض رئيس المجلس بشأن نتائج الزيارة التي قام بها ومعه كل من النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي وأمين عام المجلس الى محكمة ونيابة استئناف محافظة عمران .
تفاصيل
رئيس مجلس القضاء يتفقد محكمة ونيابة استئناف عمران الأحد:15/7/2018م
قام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه النائب العام القاضي ماجد الدربابي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي، وأمين عام المجلس القاضي محمد الشرعي ، بزيارة تفقدية لمحكمة ونيابة استئناف محافظة عمران . وخلال الزيارة أطلع رئيس المجلس والوفد المرافق له على أوضاع المحاكم
تفاصيل
مجلس القضاء الاعلى يعقد اجتماعه ويقر رفع الحصانة القضائية عن أحد القضاة الاحد:8/7/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماع له اليوم برئاسة القاضي أحمد يحيى المتوكل رئيس المجلس. وفي الاجتماع ناقش المجلس مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي المتعلقة بعدم مباشرة عدد أربعة أعضاء من هيئة التفتيش القضائي لأعمالهم في الهيئة وكذا انقطاع عضوين آخرين عن العمل بالهيئة.
تفاصيل
قيادة السلطة القضائية تتفقد سير العمل بمحاكم ونيابات الحديدة السبت : 30/6/2018م
قام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي احمد المتوكل، ووزير العدل القاضي احمد عقبات والنائب العام القاضي ماجد الدربابي ، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي، بزيارة تفقدية لمحاكم ونيابات محافظة الحديدة . وفي الزيارة التقى رئيس المجلس والوفد المرافق له بالقضاة وأعضاء النيابة في محاكم ونيابات المحافظة وحيا رئيس مجلس القضاء ثبات وصمود منتسبي القضاء المرابطين في مقرات أعمالهم في سبيل تحقيق العدالة . وبارك الانتصارات العظيمة التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في جبهة الساحل وبقية الجبهات .. معبرا عن الاعتزاز والتقدير لكافة التضحيات التي يقدمها المرابطين في الجبهات في سبيل الدفاع عن الوطن عزته وكرامة.
تفاصيل
مجلس القضاء الاعلى يعقد اجتماعه ويدين استمرار جرائم تحالف العدوان السعودي الامريكي الصهيوني الاربعاء:27/6/2018م
عقد مجلس القضاء الاعلى اجتماعه اليوم برئاسة القاضي أحمد يحيى المتوكل رئيس المجلس . 'في بداية الاجتماع هنأ رئيس وأعضاء المجلس الأخوه رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وأعضاء السلطة القضائية وكافة منتسبيها بمناسبة عيد الفطر المبارك راجين من الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على شعبنا اليمني العزيز خاصة والشعوب العربية والاسلامية عامة وهم في عزة وكرامة وخير وبركات ونصر وتمكين.
تفاصيل
رئيس مجلس القضاء يؤكد أهمية مضاعفة الجهود للفصل في القضايا المنظورة أمام المحاكم الثلاثاء:26/6/2018م
أكد رئيس مجلس القضاء القاضي أحمد يحيى المتوكل، ضرورة مضاعفة الجهود للفصل في القضايا كما وكيفا والحفاظ على هيبة واستقلالية القضاء. جاء ذلك خلال زيارته ومعه وزير العدل القاضي أحمد عقبات ورئيس التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي، لتفقد سير العمل ومستوى الانضباط في المحكمة والشعبة التجارية بأمانة العاصمة والوقوف أمام احتياجات ومتطلبات العمل في المحكمة.
تفاصيل
تفقد سير العمل بالمحكمة والنيابة الجزائية ومحكمة ونيابة جنوب غرب أمانة العاصمة الاثنين:25/6/2018م
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ووزير العدل القاضي أحمد عقبات والنائب العام ماجد الدربابي، اليوم سير العمل بالمحكمة والنيابة الجزائية وكذا محكمة ونيابة جنوب غرب أمانة العاصمة.
تفاصيل
قيادات السلطة القضائية يتفقدون سير العمل في عدد من المحاكم الاحد:24/6/2018م
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ووزير العدل القاضي أحمد عقبات ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي اليوم سير العمل بمحكمتي استئناف أمانة العاصمة وصنعاء والجوف. واطلعوا خلال الزيارة التي رافقهم فيها رئيس نادي قضاة اليمن القاضي جمال الفهيدي على مستوى الانضباط في المحكمتين بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.
تفاصيل
رئيس مجلس القضاء يعزي في وفاة الشيخ علي الصماد الاحد: 17/6/2018م
بعث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل برقية عزاء في وفاة الشيخ علي الصماد والد الرئيس الشهيد صالح الصماد. وعبر رئيس مجلس القضاء في برقية العزاء لأبناء الفقيد الشيخ علي الصماد وإخوانه وكافة آل الصماد عن بالغ الأسى وعميق الحزن بهذا المصاب .
تفاصيل
مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة بعيد الفطر المبارك الجمعة :15/6/2018م
رفع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بمناسبة عيد الفطر المبارك. وعبر القاضي المتوكل عن تمنياته له بدوام الصحة والعافية، مهنئاً بما حققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات
تفاصيل
رئيس مجلس القضاء يهنئ رئيس وأعضاء المجلس السياسي بعيد الفطر الخميس :14/6/2018م
رفع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، برقية تهنئة إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط وأعضاء المجلس وإلى أبناء الشعب اليمني بمناسبة حلول عيد الفطر جاء فيها :-
تفاصيل
مجلس القضاء الأعلى ينعي القاضي حسين محسن عبدربه القربعي رئيس محكمة بيحان الابتدائية السبت:26/5/2018م
نعى مجلس القضاء الأعلى القاضي حسين محسن عبدربه القربعي الذي وافاه الأجل يوم الخميس الماضي إثر وعكة صحية ألمّت به أُسعف على إثرها الى الاردن عن عمر ناهز الـ 75عاماً بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء في مجال القضاء.
تفاصيل
رئيس مجلس القضاء يهنئ رئيس وأعضاء المجلس السياسي بالعيد الوطني الـ28 الثلاثاء: 22/5/2018م
هنأ رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط وأعضاء المجلس، وأبناء الشعب اليمني، بمناسبة العيد الوطني الـ 28 للجمهورية اليمنية 22 مايو.
تفاصيل