Skip Navigation Linksالصفحة الأولى  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مواقع قضائيه يمنية
المحكمة العليا
وزارة العدل
النيابة العامة
القضائية نت
لتصفح المدونة الرجاء تحميل البرنامج
رئيس مجلس القضاء يهنئ رئيس وأعضاء المجلس السياسي بحلول شهر رمضان
الأربعاء:16/5/2018م
رفع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل برقية تهنئة إلى رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني بمناسبة شهر رمضان المبارك .. جاء فيها:
تفاصيل
مجلس القضاء يدين نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
الاثنين : 14/5/2018م
الاثنين : 14/5/2018م أدان مجلس القضاء الأعلى نقل السفارة الأمريكية إلى القدس العربية المحتلة عاصمة الدولة الفلسطينية. وأكد المجلس في بيان صادر عنه اليوم أن هذا الأمر يشكل انتهاكاً صارخاً لقرارات الشرعية الدولية، وميثاق الأمم المتحدة، والمواثيق والاتفاقات الأممية . وأوضح أن قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس يأتي في إطار المؤامرات التي يحيكها الأعداء بما يخدم الكيان الصهيوني الغاصب ويؤجج الصراعات فيما بين أبناء الأمة الإسلامية في التنسيق فيما بين إسرائيل ودول تحالف العدوان الغاشم على اليمن التي من ضمنها السعودية والإمارات وغيرها.
تفاصيل
مجلس القضاء يدين جرائم تحالف العدوان بحق السلطة القضائية
الأحد: 13/5/2018م
أدان مجلس القضاء الأعلى، جرائم تحالف العدوان بحق المدنيين والمنشآت المدنية والمصالح الخدمية وأخرها جريمة استهداف مبنى محكمة رازح في محافظة صعدة للمرة الثالثة، والذي نتج عنه تدميرها بالكامل. وأكد بيان صادر عن المجلس أن جرائم تحالف العدوان السعودي الأمريكي الصهيوني، انتهاك لكل التشريعات والقوانين والأنظمة والأعراف البشرية. وأشار إلى أن اعتداءات وجرائم العدوان وما تشكله من استهداف ممنهج للأعيان المدنية المجرم استهدافها يمثل خارقا للقانون الدولي الإنساني والشرعية الدولية وقراراتها.
تفاصيل
مجلس القضاء يهنئ بحلول شهر رمضان ويقر اللائحة التنفيذية لقانون التوثيق
الأحد: 13/5/2018م
هنأ مجلس القضاء الأعلى، القيادة السياسية ممثلة بالأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، وجميع منتسبي أعضاء السلطة القضائية وكافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة شهر رمضان. وأقر مجلس القضاء في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل ، اللائحة التنفيذية لقانون التوثيق رقم ( 7) لسنة 2010م بعد استيعاب الملاحظات الواردة عليها.
تفاصيل
إستهداف العدوان لمكتب الرئاسة جريمة حرب مكتملة الأركان
الثلاثاء: 8/5/2018م
أدان مجلس القضاء الأعلى الجريمة المروعة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي باستهداف مكتب رئاسة الجمهورية الكائن بحي التحرير في قلب العاصمة صنعاء . وأشار مجلس القضاء الأعلى في بيان صادر عنه اليوم إلى أن استهداف العدوان لمكتب رئاسة الجمهورية الذي يقع في حي تجاري مكتظ بالسكان، أدى إلى الإصابة المباشرة لموظفي المكتب وأصحاب المعاملات والمارة والمتسوقين، وامتدت آثاره إلى المباني المجاورة من مساكن ومدارس ومؤسسات ومحلات تجارية وبنوك وغيرها.
تفاصيل
مجلس القضاء يناقش ترتيبات المناوبة في شهر رمضان
الاثنين: 7/5/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اليوم، اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. أستعرض الاجتماع موضوع ترتيبات أعمال المناوبين في الجهات القضائية خلال شهر رمضان لهذا العام الهجري بناءً على الكشوفات المرفوعة إلى المجلس من جهات الاختصاص في هيئات السلطة القضائية وأقرها . وحث المجلس أعضاء السلطة القضائية المناوبين على الالتزام بالدوام وضرورة التقيد في أعمالهم بالقضايا المستعجلة المحددة وفقاً للقانون.
تفاصيل
مجلس القضاء الأعلى يوجه النيابة بالتحقيق مع منتحلي صفة مجلس القضاء بعدن
الأربعاء :2/5/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اليوم اجتماع برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وفي بداية الاجتماع بارك رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، للرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى نيله الثقة لإدارة البلاد .. سائلين المولى عز وجل أن يوفقه في تحمل المسؤولية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان من قبل تحالف الشر بقيادة النظام السعودي والأمريكي وأن يكون خير خلف لخير سلف.
تفاصيل
مجلس القضاء الأعلى يعقد احتماع طارئ وينعي الرئيس صالح علي الصماد
الاثنين:23/4/2018م
الحمد لله القائل : ((ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياءً عند ربهم يرزقون)) صدق الله العظيم  عقد مجلس القضاء الأعلى يومنا هذا الاثنين بتاريخ 7 شعبان 1439هـ الموافق 23 أبريل 2018م اجتماعاً طارئاً برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل للوقوف أمام جريمة العدوان السعودي الأمريكي التي أسفرت عن استشهاد فخامة الأخ/ صالح علي الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى للجمهورية اليمنية مع عدد من مرافقيه على إثر استهداف موكبه بغارة جوية أثناء تأديته لواجبه الوطني والجهادي في جبهة الساحل الغربي في محافظة الحديدة ، وأصدر المجلس البيان الآتي:
تفاصيل
مجلس القضاء يقر رفع الحصانة القضائية عن أحد أعضاء السلطة القضائية
الاثنين:16/4/2018م
أقر مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، رفع الحصانة القضائية عن أحد أعضاء السلطة القضائية بناءً على رفع النائب العام.
تفاصيل
مجلس القضاء ينعي القاضي أحمد محمد صالح المقلحي
الخميس:12/4/2018م
نعى مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد محمد صالح المقلحي الذي وافاه الأجل اليوم بصنعاء عن عمر ناهز 51 عاماً بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء في مجال القضاء. وأشار بيان النعي إلى أن الفقيد تقلد عدة أعمال في القضاء وكان آخرها عضوا في هيئة التفتيش القضائي. وعبر البيان عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وكافة أعضاء السلطة القضائية .. سائلاً المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان . " إنا لله وإنا إليه راجعون ".
تفاصيل
مجلس القضاء يقر توزيع الدفعة 19 للعمل قضاة في عدد من المحاكم الابتدائية
الاثنين : 9/4/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اليوم اجتماعه الأسبوعي، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وأقر المجلس توزيع خريجي الدفعة 19من المعهد العالي للقضاء للعمل قضاة في عدد من المحاكم الابتدائية بناءً على المذكرة المرفوعة من رئيس هيئة التفتيش القضائي. وناقش المجلس مذكرة وزير العدل بشأن السيارات المصروفة كعهدة لدى بعض القضاة الذين يعملون خارج السلطة القضائية .. ووجه المجلس جهات السلطة القضائية الرفع إلى المجلس بكشوفات السيارات المطلوب استرجاعها لمناقشته واتخاذ ما يلزم.
تفاصيل
مجلس القضاء يقر إنشاء محكمة ابتدائية مختصة بنظر قضايا الجمارك
الاثنين:2/4/2018م
أقر مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، إنشاء محكمة ابتدائية مختصة بنظر قضايا الجمارك. واستعرض الاجتماع تقرير قدمه أحد أعضاء المجلس بشأن طلب إعادة النظر في قضية أحد المتظلمين، ووافق على إعادة النظر فيها ووجه باستكمال الإجراءات القانونية.
تفاصيل
قيادات من السلطة القضائية تطمئن على صحة عدد من العلماء والقضاة
الخميس:29/3/2018م
اطمأن رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ووزير العدل القاضي أحمد عقبات وأمين عام مجلس القضاء القاضي محمد الشرعي ورئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين اليوم على صحة عدد من العلماء والقضاة السابقين في المحكمة العليا.
تفاصيل
مجلس القضاء يقر نقل تسعة من القضاة وأعضاء النيابة للعمل ببعض المحاكم والنيابات
الثلاثاء:27/3/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وفي الاجتماع ناقش المجلس عدد من المواضيع المدرجة في جدول اجتماعه واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. ووافق المجلس على نقل أربعة قضاة للعمل في بعض الشعب الاستئنافية، بعد الاطلاع على مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن ترشيح عدد من القضاة للعمل في بعض المحاكم الاستئنافية والابتدائية.
تفاصيل
الرئيس الصماد يلتقي رئيس مجلس القضاء والنائب العام
الخميس :22/3/2018م
التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل والنائب العام القاضي ماجد الدربابي. جرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتصلة بتفعيل نشاط الأجهزة القضائية والنيابية خلال المرحلة الراهنة وتعزيز دورها في تنفيذ الأولويات ذات الصلة برصد الجرائم التي يرتكبها العدوان على الشعب اليمني.
تفاصيل
مجلس القضاء الأعلى ينعي وفاة العالم المجاهد  الحجة الرباني /حمود بن عباس المؤيد
الثلاثاء:20/3/2018م
الحمد لله القائل (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ)، والقائل جل شأنه ( يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ )، والقائل سبحانه ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم . ينعي مجلس القضاء الأعلى وفاة العالم الرباني الجليل علامة اليمن مجتهد زمانه الحجة المجاهد/ حمود بن عباس بن عبدالله بن عباس بن يوسف بن محمد بن الحسن بن الإمام المؤيد بالله محمد بن الإمام المتوكل على الله إسماعيل بن الإمام المنصور بالله القاسم بن محمد رضوان الله عليهم في يوم الاثنين الثاني من شهر رجب عام 1439هـ الموافق 19/مارس/2018م.
تفاصيل
مجلس القضاء الأعلى يعقد اجتماعه الاسبوعي
الاثنين : 19/3/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وفي بداية الاجتماع تم قراءة الفاتحة على روح الفقيد العلاّمة حمود بن عباس المؤيد. وناقش المجلس المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. وأقر المجلس الخطة السنوية للمحكمة العليا للعام 2018م بناءً على العرض المرفوع من رئيس المحكمة العليا
تفاصيل
مجلس القضاء يقر إنشاء شعبة جزائية ثانية في محكمة استئناف صنعاء والجوف
الثلاثاء:13/3/2018م
أقر مجلس القضاء الأعلى في إجتماعه الأسبوعي اليوم ،برئاسة رئيس المجلس القاضي احمد يحيى المتوكل ،انشاء شعبة جزائية ثانية في محكمة استئناف محافظتي صنعاء والجوف.
تفاصيل
مجلس القضاء يستعرض احتياجات المحاكم والنيابات
الاثنين:5/3/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. جرى خلال الاجتماع استعراض احتياجات بعض المحاكم والنيابات الابتدائية والاستئنافية بالمحافظات من القضاة، وأقر نقل عدد من القضاة وأعضاء النيابة العامة للعمل فيها للحاجة لسد تلك الشواغر.
تفاصيل
في اجتماعٍ استثنائيٍ له ..مجلس القضاء يقر إنشاء شعبة مدنية ثانية بمحكمة م/ صنعاء والجوف
الأربعاء:28/2/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اليوم اجتماعاً استثنائياً برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. استعرض الاجتماع مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن سد بعض الشواغر في بعض الشعب الإستئنافية في محكمة استئناف محافظتي صنعاء والجوف، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
تفاصيل
مجلس القضاء يناقش خطة عمله وأمانته العامة للعام 2018م
الاثنين : 26/2/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. ناقش الاجتماع مذكرة الأمانة العامة للمجلس بشأن خطة عمل مجلس القضاء وأمانته العامة للعام 2018م وأقرها، ووجه بتنفيذها.
تفاصيل
خلال لقاءه محافظ البيضاء .. رئيس مجلس القضاء يؤكد على ضرورة تلبية متطلبات المجتمع من الأمن والعدالة
الأحد: 25/2/2018م
ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي احمد المتوكل، في لقائه اليوم محافظ محافظة البيضاء علي المنصوري، سبل تطوير العمل القضائي بالمحافظة. واستعرض اللقاء الإشكاليات والصعوبات التي تعترض سير العمل القضائي بالمحافظة بسبب الأوضاع الراهنة التي تسبب فيها العدوان والحصائر الجائر على اليمن.
تفاصيل
مجلس القضاء يوافق على تسكين خريجي الدفعة 20 بدرجة قاضي جزئي
الثلاثاء: 20/2/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل . ووافق المجلس على تسكين خريجي الدفعة 20 من المعهد العالي للقضاء بدرجة قاضي جزئي، وهي الدرجة المقابلة لدرجتهم حاليا وكيل نيابة عامة (ب). كما أحال إجراء بعض التعديلات عليه.
تفاصيل
اجتماع لمجلس القضاء الأعلى برئاسة القاضي المتوكل
الثلاثاء: 13/2/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. واستمع المجلس إلى عرض رئيس المجلس بشأن نتائج زيارته ومعه عدد من أعضاء مجلس القضاء إلى محافظة صعدة لتفقد سير العمل القضائي، وترأسه لقاء موسع ضم قيادات أجهزة القضاء والأمن والسلطة المحلية، وما حققته في اطار أهدافها في تفعيل دور القضاء وتطوير خدماته وتعزيز التنسيق والتعاون بين أجهزة العدالة والأمن والسلطة المحلية .
تفاصيل
لقاء موسع برئاسة رئيس مجلس القضاء يناقش سير العمل القضائي في صعدة
السبت :10/2/2018م
عقد بمحافظة صعدة اليوم ، لقاء موسع برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي احمد يحيى المتوكل ضم النائب العام القاضي ماجد الدربابي ، ومحافظ صعده محمد جابر عوض ، ورئيس محكمة استئناف صعدة وعدد من القضاة والقيادات الأمنية ووكلاء المحافظة
تفاصيل
رئيس مجلس القضاء ووزير العدل يزوران العلامة محمد عباس ورئيس مؤسسة التأمينات الأسبق
الخميس : 8/2/2018م
زار رئيس مجلس القضاء القاضي أحمد يحيى المتوكل، ووزير العدل القاضي احمد عبدالله عقبات اليوم، العلامة محمد بن على عباس شرف الدين وذلك للاطمئنان على صحته.
تفاصيل
رئيس مجلس القضاء ووزير العدل يزوران اللواء يحيى الشامي
الخميس :8/2/2018م
زار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي احمد يحيى المتوكل، ووزير العدل القاضي احمد عبدالله عقبات اليوم المناضل والشخصية الوطنية اللواء يحيى الشامي، وذلك للاطمئنان على صحته .
تفاصيل
رئيس مجلس القضاء ووزير العدل يزوران أسر الشهداء
الثلاثاء : 6/2/2018م
قام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، ووزير العدل القاضي احمد عبدالله عقبات اليوم، بزيارة إلى أسر الشهداء من منتسبي السلطة القضائية في أمانة العاصمة.
تفاصيل
مجلس القضاء يوافق على نقل عدد من أعضاء النيابة للعمل في بعض النيابات
الاثنين :5/2/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي، اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. واستمع المجلس إلى عرض أمين عام المجلس بشأن الإشكالات والمعوقات المرتبطة بالموازنة العامة للسلطة القضائية للعام 2018م. وأقر المجلس تشكيل لجنة برئاسة نائب وزير العدل وعضوية مدير مكتب رئيس المجلس ومدراء عموم الشؤون المالية في هيئات السلطة القضائية لدراسة الوضع المالي للسلطة القضائية، والرفع إلى المجلس بالحلول والمقترحات اللازمة تمهيدا لمناقشتها مع المختصين في الجانب الحكومي.
تفاصيل
مجلس القضاء يوافق على منح درجة قاضي جزئي للدفعة الـ 19 من معهد القضاء
الاثنين: 29/1/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. ناقش الاجتماع مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن منح درجة قاضي جزئي لخريجي الدفعة الـ 19 من المعهد العالي للقضاء، ووافق على منحهم إياها وهي المقابلة لدرجة وكيل نيابة ( ب) .
تفاصيل
رئيس مجلس القضاء يلتقى رئيسة وعدد من أعضاء حكومة الشباب
الخميس: 25/1/2018م
التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، رئيسة وعدد من أعضاء حكومة شباب اليمن المستقل. وفي اللقاء اطلع الشباب رئيس مجلس القضاء، على أنشطة حكومتهم في المجالات المتعلقة بالحقوق والحريات والمشاريع المتصلة بالإسهام
تفاصيل
بحضور رئيس مجلس القضاء ووزير العدل.. احياء الذكرى الثانية لاستشهاد القاضي ربيد
الخميس: 25/1/2018م
أحيت وزارة العدل اليوم الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد القاضي يحيى ربيد وتسعة من أفراد أسرته بغارة لطيران العدوان على منزلة بالعاصمة صنعاء. وفي الفعالية التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي والنائب العام القاضي ماجد الدربابي وعدد من قيادات ومسئولي السلطة القضائية والحكومة وقيادات حزبية ومشائخ وشخصيات الاجتماعية، أشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل بمناقب فقيد الوطن القاضي ربيد والذي كان رمزا للقضاة ونبراسا في تحقيق العدالة وإنصاف المظلومين.
تفاصيل
مجلس القضاء يقر إنشاء نيابة جزائية في محافظة إب
الثلاثاء:23/1/2018م
عقد مجلس القضاء الاعلى اجتماعه اليوم ، برئاسة القاضي أحمد يحيى المتوكل. وأقر المجلس انشاء نيابة جزائية ابتدائية في محافظة إب ليشمل اختصاصها المكاني الاختصاص المحدد للمحكمة الجزائية الابتدائية في المحافظة، والمبين في قرار مجلس القضاء رقم 75 لسنة 2017م، بناء على العرض المرفوع من النائب العام.
تفاصيل
مجلس القضاء يقر مشروع قرار تعديل اختصاص محكمة الضرائب ليشمل قضايا الجمارك
الثلاثاء :16/1/2018م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي احمد يحيى المتوكل. وفي الاجتماع أقر المجلس مشروع قرار تعديل اختصاص محكمة الضرائب ليشمل قضايا الجمارك، وإنشاء شعبة جزائية وشعبة مدنية بمحكمة استئناف إب بناء على العرض المرفوع من رئيس هيئة التفتيش القضائي.
تفاصيل
مجلس القضاء يقر إنشاء نيابات وإعادة توزيع اختصاص بعض المحاكم الإبتدائية بعمران
الاثنين :8/1/2018م
أقر مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي احمد يحيى المتوكل، إنشاء عدد من النيابات الإبتدائية، وإعادة توزيع الاختصاص المكاني لبعض المحاكم الابتدائية بمحافظة عمران.
تفاصيل
مجلس القضاء يوافق على نقل بعض القضاة وأعضاء النيابة للعمل بالمحاكم والنيابات
الأحد: 31/12/2017م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعاً له اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وفي الاجتماع وجه المجلس هيئات وأجهزة السلطة القضائية بمراعاة الملاحظات المقدمة من الأمانة العامة للمجلس على نتائج مراجعة تحليل الحساب الختامي للسلطة القضائية لعام 2016م.
تفاصيل
مجلس القضاء يقر الحساب الختامي للسلطة القضائية
الاثنين :25/12/2017م
أقر مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، الحساب الختامي للسلطة القضائية، ووجه باستكمال الإجراءات المتعلقة بذلك، بناءا على العرض المرفوع من أمين عام المجلس.
تفاصيل
لقاء بمجلس القضاء يناقش ترتيبات تدشين الحملة التوعوية للضوابط الأمنية
الاحد : 24/12/2017م
ناقش لقاء موسع عقد اليوم بمجلس القضاء الأعلى برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد، والنائب العام القاضي ماجد الدربابي، الترتيبات الجارية لتدشين الحملة التوعوية للضوابط الأمنية. وتطرق الاجتماع الذي ضم وزير الداخلية اللواء عبدالحكيم الماوري، ونائب الوزير اللواء عبدالحكيم الخيواني، والقائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبدالقادر الشامي والقائم بأعمال رئيس جهاز الأمن القومي مطلق المراني ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى المهدي، ومدراء ومسؤولي العلاقات والإعلام بمجلس القضاء ووزارتي العدل والداخلية، إلى مشروع الخطة الإعلامية التوعوية بمهام
تفاصيل
مجلس القضاء يقر نقل عدد من القضاة وأعضاء النيابة للعمل بالمحاكم والنيابات
الأربعاء : 20/12/2017م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعا له اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وأقر المجلس ايقاع عقوبة التنبيه بحق أحد القضاة، بناءً على الدعوى التأديبية المرفوعة ضده من هيئة التفتيش القضائي. ووافق على تشكيل الشعبة الشخصية لمحكمة استئناف محافظة حجة، وندب قاضيين للعمل بهيئة التفتيش القضائي.
تفاصيل
الرئيس الصماد يرأس إجتماعا موسعا لمجلس القضاء والنيابة العامة وقيادة الأجهزة الأمنية
الاثنين : 18/12/2017م
رأس الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم إجتماعا موسعا ضم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل والنائب العام القاضي ماجد الدربابي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى عبدالله العنسي ووزير الداخلية اللواء عبدالحكيم أحمد الماوري.
تفاصيل